ستشهد ولاية سوق أهراس خلال سنة 2022 توزيع ما مجموعه 800 إعانة خاصة بالبناء الريفي، حسب ما علم أمس السبت من المديرية المحلية للسكن.
و في تصريح لوأج أوضح المدير الولائي للقطاع السيد مصطفى بيقع، بأن هذه الحصة من إعانات السكن الريفي سيتم توزيعها عبر جميع بلديات هذه الولاية الحدودية مما سيمكن من تثبيت السكان في مناطقهم الأصلية وخدمة أراضيهم الفلاحية.
وبعدما أشار إلى جهود الدولة لتوفير كل التسهيلات اللازمة قصد إنجاز هذا النوع من السكنات، أبرز ذات المسؤول بأن المستفيدين من هذه الصيغة السكنية ستمنح لهم إعانة مالية قدرها 700 ألف دج لإنجاز سكناتهم الريفية.
وذكر المصدر ذاته بأن سوق أهراس تعتبر من الولايات الرائدة في مجال منح الإعانات المالية لإنجاز سكنات ريفية حيث بلغ عدد الإعانات المالية للسكن الريفي بهذه الولاية الحدودية 33 ألفا و 276 إعانة. و تم أيضا إنجاز 28 ألفا و 790 سكنا ريفيا إلى غاية نهاية شهر نوفمبر الأخير أي ما يعادل 87 بالمائة.
وأفاد المتحدث بأن عدد السكنات الريفية التي هي في طور الإنجاز حاليا قدر بـ 760 سكنا أي 2 بالمائة وعدد غير المنطلقة بلغ 3726 سكنا أي ما يمثل 11 بالمائة.
وبالنسبة للتحصيصات الاجتماعية المندرجة ضمن برنامج الهضاب العليا والجنوب، صرح مدير السكن بأنه تم تسليم خلال السنة الماضية 66 عقدا إداريا مع دفاتر عقارية بالتحصيص الاجتماعي (150 قطعة) ببلدية سيدي فرج فيما سيتم خلال عام 2022 تسليم 100 عقد وذلك عبر 7 بلديات هي تارقالت و وادي الكباريت وسيدي فرج وبئر بوحوش وأم لعظايم و الزعرورية وسافل الويدان.
وأردف نفس المصدر قائلا بأن ولاية سوق أهراس عرفت خلال سنة 2021 توزيع أزيد من 10 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ على غرار العمومي الإيجاري وامتصاص السكن الهش و البيع بالإيجار (عدل) والترقوي المدعم، وهو ما مكن من خفض معدل شغل السكن الواحد من 5،59 خلال السنوات الأخيرة إلى 4،04 خلال ديسمبر الماضي.
(وأج)

الرجوع إلى الأعلى