تم مؤخرا تسليم هياكل تربوية جديدة بسطيف، فيما واصلت أمس، لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني التابعة للمجلس الشعبي الولائي، الزيارات الميدانية إلى عدد من البلديات، بهدف معاينة ما تتوفر عليه الحظائر من حافلات خاصة بالنقل المدرسي.
وخصص أعضاء اللجنة زياراتهم هذا الأسبوع للبلديات الأربع التابعة لدائرة عين أزال الجنوبية، وهي بئر حدادة، عين الحجر، عين أزال وبيضاء برج، حيث وقفوا على حقيقة الإمكانيات التي تتمتع بها الحظائر، كما سجلوا العديد من النقائص أبرزها تأخر صيانة الحافلات المعطلة.
وأكد منتخبون أنهم سيقومون قريبا بضبط التقرير النهائي الخاص بوضعية النقل المدرسي في الجهة الجنوبية، لاسيما وأنهم استغلوا الزيارات للاستماع مباشرة إلى أولياء التلاميذ، والذين طرحوا الكثير من الانشغالات حول المشاكل المسجلة حول النقل المدرسي، ثم تقديمه لرئاسة المجلس قبل تحويله إلى المديريات التنفيذية.
وأمضى عدد من البلديات التي تفتقد حظائرها إلى العدد الكافي من حافلات النقل المدرسي، صفقات جديدة في بداية هذه السنة مع الناقلين الخواص، بهدف توفير هذه الخدمة لصالح الآلاف من التلاميذ القاطنين في مختلف القرى والمداشر.
وفي نفس السياق، تسلمت يوم أمس دائرة بني عزيز الشمالية مشروع مطعم مدرسي 100 وجبة، بابتدائية «الشهداء الإخوة بوقزولة» الواقعة بقرية أولاد حليمة ببلدية سرج الغول، حيث سيستفيد تلاميذ هذه المؤسسة من الوجبات الساخنة.
وأعطت مصالح بلدية الحامة الجنوبية إشارة انطلاق مشروع إنجاز مطعم مدرسي 200 وجبة لصالح تلاميذ ابتدائية «بصلي أحمد» الواقعة بقرية الحمام، على أن تسلم الشركة المقاولة هذا المشروع قبل بداية الموسم الدراسي المقبل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى