كشف الأمين العام لولاية المسيلة، عبد الكريم بطيوي، نهاية الأسبوع، عن حصيلة عملية الإدماج المهني و الاجتماعي على مستوى الولاية، إلى غاية نهاية العام المنقضي و التي شملت 3699 شابا من حاملي الشهادات، تمت على ثلاث مراحل تطبيقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019.
و أوضح ذات المسؤول في ختام مراسيم تسليم مقررات التنصيب لعدد من الشباب و المستفيدين من مختلف آليات التشغيل و رخص الاستثمار بحضور والي الولاية و عدد من الشركاء و مدراء الهيئة التنفيذية و ممثلي المؤسسات المصرفية، بأن اللجنة المنشأة لهذا الغرض، عكفت على دراسة ملفات المعنيين بهذه العملية على مستوى الولاية و عددهم 9275، مشيرا إلى أن عملية الإدماج المهني ستتواصل حال توفر المناصب المالية إلى غاية نهاية سنة 2023.
و في إطار حصيلة نشاط الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية، فقد تم سنة 2021، قبول 339 ملفا مولت منها 116 ملفا، ليصل عدد الملفات الممولة منذ نشأة الوكالة، إلى 6536 ملفا، في حين وفرت مشاريع وكالة تسيير القرض المصغر، العام الماضي، 639 منصب شغل، بعد أن تم تمويل 319 مشروعا، في مقدمتها ملفات قطاع الفلاحة بـ 176 مشروعا، يليها قطاع الصناعة التقليدية بتمويل 119 مشروعا.
و تابع ذات المسؤول بالقول أن الوكالة قامت بتمويل 485 مشروعا بالمواد الأولية بقيمة 100 ألف دينار جزائري و هذا من أصل 708 ملفات مودعة، مشيرا إلى أن الشباب خريجي المؤسسات العقابية، الذين فتحت لهم أبواب الإدماج، تم استلام 19 ملفا في مختلف النشاطات، تم من خلالها تمويل 3 مشاريع.
أما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فالوكالة مولت 5 مشاريع في مختلف النشاطات خاصة نشاطات الخدمات و في مساعدة المرأة استلمت الوكالة، يضيف، 21 ملفا حظيت جميعها بالقبول و التمويل .
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى