عائلات تقتحم سكنات شاغرة بحي خرازة
قامت عشر عائلات مستفيدة من السكنات الاجتماعية بحي سيدي حرب الفوضوي، أمس، باقتحام سكنات شاغرة بحي 700 مسكن بخرازة احتجاجا على ما تقول عنه تماطل السلطات المحلية في ترحيلها إلى الحي المذكور .
 وحسب مصادر محلية، فإن العائلات المقتحمة للسكنات الشاغرة رفقة أفرادها، تهدف إلى الضغط على السلطات المحلية لترحيلها، بعد قرابة العامين من الإعلان عن قائمة المستفيدين و انتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية، وتسليم المفاتيح.
المعنيون أكدوا بأن تأجيل عملية الترحيل في كل مرة أفسد عليهم فرحتهم، بعد أن جمعوا أغراضهم تمهيدا لنقلها، كما قام البعض بتفكيك أجزاء من بيوتهم القصديرية، و القيام بإجراءات تحويل أولادهم المتمدرسين إلى المؤسسات القريبة من حيهم السكني الجديد.
و حسب المصادر ذاتها قامت مصالح الأمن الخارجي لحي خرازة، بإخراج العائلات من السكنات المقتحمة بصعوبة، بحضور المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري، الذي وعدهم بترحيلهم في اقرب الآجال مع استكمال انجاز السكنات 100 بالمائة تنفيذا لتعليمات وزارة السكن، كي لا يحتج المستفيدون على النقائص الموجودة من توصيلات الطاقة، وشبكة صرف المياه، وكذا التهيئة الخارجية.
حسين دريدح    

الرجوع إلى الأعلى