وضعت السلطات المحلية بالوادي، يوم الخميس، عشية الاحتفال باليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فبراير من كل سنة، جناح الجراحة بالليزر، حيز الخدمة، بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لطب العيون، مع إجراء أول عملية تصحيح البصر لفائدة مريض مسجل في قائمة الانتظار.
و ذكرت المصالح الولائية للصحة بالوادي، أن جناح الجراحة بالليز يحتوي على معدات جديدة و متطورة تتمثل في جهاز لتصحيح البصر(Excimer laser /Femto second) و هي الأولى على مستوى الوطن، خاصة لما تكتسيه من تقنيات رفيعة المستوى تتطلب تلقي عددا من الطواقم الطبية الجزائرية و الكوبية العاملة بذات المستشفى، لتكوين في الاختصاص و العمل على هذه المعدات حتى يتسنى لهم استعمالها في خدمة مرضى الولاية و المناطق المجاورة.
و أضافت ذات المصالح، بأن المصلحة و ما تحوزه من أجهزة متطورة، من شأنها أن تنهي عناء مرضى الولاية و المناطق المجاورة بخصوص التنقل حتى إلى خارج الوطن من أجل القيام بعمليات تصحيح الرؤية و بتكاليف باهظه تدفع، إضافة إلى أن هذه المعدات سترفع من معدل عمليات نزع الماء الأبيض، حيث سيرتفع مقارنة بالسنوات الماضية.
و تزامنا مع افتتاح المصلحة، أجريت أول عملية جراحية لتصحيح البصر، استفاد منها أحد المرضى المسجلين في قوائم المرضى المنتظرين دورهم في الجراحة بالليزر لتصحيح البصر و التي كللت بالنجاح، أشرف عليها أطباء المستشفى، مثمنة الجهود المبذولة من طرف الجهات الوصية في خدمة الصحة العمومية.
تجدر الإشارة، إلى أن الجناح أشرف والي الولاية «عبد القادر راقع»، على وضعه حيز الخدمة، رفقة السلطات المدنية و العسكرية، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني للشهيد و التي احتضنتها دائرة البياضة هذه السنة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى