والي عنابة يأمر بالإسراع في انجاز المرافق بالقطب العمراني الكاليتوسة والمدينة الجديدة ذراع الريش
ترأس والي عنابة يوسف شرفة، أول أمس، اجتماعا خصص لتقييم سير الأشغال بالقطب الحضري الجديد الكاليتوسة في بلدية برحال، بحضور مدراء تنفيذيين، ورئيسي الدائرة والبلدية ، بهدف متابعة أشغال سير انجاز المرافق العمومية والخدماتية، على غرار المؤسسات التربوية والصحية، والمنشئات الرياضية، حيث شدد الوالي على ضرورة إنهاء جميع الأشغال في أجالها، قبل توزيع السكنات على أصحابها.  
وأمر شرفة استنادا لبيان خلية الاتصال لولاية عنابة، بتدارك التأخر المسجل بحصة 1200 مسكن على مستوى القطب العمراني الكاليتوسة، الذي يتربع على مساحة إجمالية تساوي 164 هكتارا منها 80 هكتارا خصصت للسكن، إلى جانب الإسراع بفتح فرع لديوان الترقية والتسيير العقاري، لإدارة ممتلكاتها.
وأعطى الوالي تعليمات صارمة لمدير التعمير والبناء، وكذا رئيس البلدية للإسراع في استكمل شبكات الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وإمداد المدينة بالمياه وتوصيلات الطاقة، وانجاز شبكة الطرق، بالإضافة إلى المحافظة على نظافة المحيط وسلامة المواطنين.
وأكد المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي خلال الاجتماع على أهمية استكمال مشاريع البني التحتية والمرافق بالقطب العمراني الكاليتوسة، وكذا المدينة الجديدة ذراع الريش، بهدف توفير كامل الظروف الملائمة للسكان قبل توزيع السكان في الأشهر المقبلة .
من جهة أخرى تفقد الوالي، أمس، مشروع ترميم  و تهيئة مقر مديرية التنظيم  و الشؤون العامة التابع لبلدية عنابة، والكائن بمحاذاة المحكمة الإدارية وسط المدينة،  حيث قام حسب ذات البيان بمعاينة ورشة انجاز المقر الجديد للحالة المدنية، و كذا إعادة تهيئة و تحديث مصلحة الأرشيف، هذه الأخيرة التي أعطى بشأنها السيد شرفة تعليمات لأجل تزويدها بوسائل عمل حديثة و  عصرية  مع احترام المقاييس المعمول بها، و كذا تأمين أرشيف الحالة المدنية.
و في هذا الشأن، أطلع الوالي على نسبة تقدم الأشغال التي شارفت على الانتهاء فيما يتعلق بمصلحة الحالة المدنية،  في حين ينتظر استلام مصلحة الأرشيف في غضون ستة أشهر المقبلة، بحسب ما صرح به مكتب الدراسات المكلف بمتابعة الأشغال.
 ومع دخول مصلحة الحالة المدنية  الجديدة  حيز الخدمة خلال أيام، سينتهي كابوس العنابيين مع الطوابير لاستخراج الوثائق، مع تغيير دهنيات العاملين بها طبعا، بتحسين معاملة المواطنين.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى