سلّطت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء أم البواقي، أمس الأول، أحكاما بالسجن النافذ في حق شقيقين في قضية محاولة قتل تاجر خضر، أين سببا له أضرارا بليغة.
و قضت المحكمة بمعاقبة الشقيق الأصغر المسمى (ت.م.ن) بعام سجنا نافذا و غرامة قدرها 10 ملايين سنتيم و إدانة الشقيق الأكبر المدعو (ت.ع.ا) بعقوبة 7 سنوات سجنا نافذا و غرامة قدرها 100 مليون سنتيم، فيما التمس ممثل النيابة العامة إدانة الشقيقين اللذان توبعا بجناية محاولة القتل العمدي بعقوبة 20 سنة سجنا نافذا.
القضية مختصرة ترجع إلى تاريخ التاسع من شهر جوان من السنة الماضية، عندما وقع شجار بين الضحية صاحب طاولة لبيع الخضر على حافة الطريق الوطني رقم 10 بقرية سيدي أرغيس المدعو (خ.لحسن) و بين المتهم المدعو (ت.م.ن) و ذلك بعد أن شاهد الضحية المتهم و هو يسرق ميزانا إلكترونيا من شاحنة تاجر خضر من إحدى ولايات الجنوب، ورفض المتهم إعادة الميزان و استنجد بشقيقه الأكبر، حيث أعلمه بأن الضحية اعترض طريقه و اعتدى عليه.
المتهم الآخر المسمى (ت.ع.ا) توجه مباشرة صوب الضحية و اعتدى عليه و قام بشل حركته في الوقت الذي اعتدى شقيقه على الضحية بضربات من قاطع ورق «كيتار»، متسببين له في جروح وصفت بالحرجة، نقل بسببها لمستشفى محمد بوضياف أين منح عجزا قدره الطبيب الشرعي بـ14 يوما.
وأنكر المتهم الأول اعتداءه على الضحية، مشيرا إلى أن الأخير هو من اعتدى عليه، ليستنجد بشقيقه الذي اعتدى عليه ببقايا زجاجة مكسورة.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى