باشر، أول  أمس، أصحاب حافلات لنقل المسافرين عملهم باتجاه سكنات عدل بمنطقة مزغيطان في أعالي مدينة جيجل، بعد معاناة للمستفيدين الجدد استمرت لما يقارب السنتين، و وجه مكتتبون مطالبَ بضرورة تفعيل خطوط نقل جديدة باتجاه وسط المدينة.
و أوضح قاطنون بالتجمع السكني الجديد، بأن تفعيل مخطط ربط بين حي 800 سكن بمزغيطان وصولا إلى حي 214 سكنا بالكيلومتر الثالث و بداية عمل الحافلات، يعتبر إضافة كبيرة كونه من بين الأولويات التي طالب بها السكان و خصوصا ممثلي الجمعيات التي تمثل مكتتبي عدل.
و ذكر متحدثون، أن مقترح فتح الخط مرورا عبر طريق الوزن الثقيل وصولا إلى الحي الإداري الجديد، كان من قبل ممثلين عن القاطنين، كونه سيعمل على تخفيف الضغط عن القاطنين في ظل انعدام خطوط النقل باتجاه سكناتهم و يجنبهم تكاليف إضافية في التنقل و قد عملوا بالتنسيق مع مصالح النقل و البلدية على تفعيله و اقتراحه ضمن مخطط النقل الجديد لمدينة جيجل.
و كانت البداية، أمس، بالتحاق 12 حافلة للخواص، ستعبر انطلاقا من البرج رقم 8 مرورا عبر طريق الوزن الثقيل و متقن عبدي بوعزيز و حي موسى وصولا إلى حي 214 سكنا ترقويا بالكيلومتر الثالث. و طالب المعنيون من السلطات، الإسراع في تفعيل الخط الرابط بين حي 800 مسكن بمزغيطان وصولا إلى المحطة الغربية، مما سيسهل عملية تنقل المواطنين.                            
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى