حجزت مصالح الأمن لولاية باتنة، نهاية الأسبوع، أزيد من 73 قنطارا من السميد موجه للمضاربة، فيما تم وضع حد لنشاط عصابات سرقة عبر عدة أحياء، خلال مداهمات متفرقة.
و كانت عناصر أمن دائرة مروانة و عقب تلقي شكوى تفيد بقيام صاحب محل تجاري في مدينة مروانة بالمضاربة في أسعار السميد من خلال عرضها للبيع بأسعار مرتفعة، ليتم على الفور حسبما أفادت به الشرطة، التنقل إلى عين المكان و حجز 241 كيسا بوزن 25 كلغ للوحدة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المحل البالغ من العمر 45 سنة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا و مصالح مديرية التجارة.
و في عملية مماثلة على إثر دوريات مراقبة قامت بها عناصر الأمن الحضري الثامن بحي كشيدة في باتنة، مكنتهم من حجز 13.5 قنطارا من مادة السميد عبارة عن 105 أكياس بمختلف العلامات التجارية و الأوزان موجهة للمضاربة غير الشرعية، كان صاحب محل تجاري في نفس الحي بصدد بيعها بأسعار مرتفعة عن سعرها المقنن.
و تمكنت عناصر الأمن الحضري العاشر، من فك لغز قضية سرقة كشك بحي لمباركية في باتنة، حيث و بعد تكثيف الأبحاث و التحريات، تم تحديد هوية الفاعلين و توقيفهم و البالغ عددهم 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 26 سنة، من بينهم مسبوق قضائيا و كللت العملية باسترجاع 6 هواتف نقالة و مبلغ مالي يقدر
بـ 92 ألف دج.
كما ضبطت عناصر أمن دائرة المعذر، جهازا حساسا عبارة عن كاشف المعادن، بحوزة شخص يبلغ من العمر 42 سنة كان على متن مركبة سياحية بمدينة المعذر و تم توقيف شخصين آخرين يبلغان من العمر 28 و 37 سنة صدرت ضدهما 3 أوامر بالقبض، ليتم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.
و في عملية أخرى بناء على معلومات تحصلت عليها عناصر الأمن الحضري الثاني بخصوص قيام أشخاص بترويج المؤثرات العقلية مستغلين في ذلك كشك بحي السطا بوسط مدينة باتنة، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، أين تم توقيف المشتبه بهم البالغ عددهم 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 سنة اثنان منهم مسبوقون قضائيا، و حجز 19 قرص بريغابالين 300 ملغ مع مبلغ مالي يقدر بـ 10.930 دج من عائدات الترويج.
و أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة، شخصين يبلغان من العمر 19 و 27 سنة، أحدهما مسبوق قضائيا كانا يقومان بترويج المؤثرات العقلية و بعد استصدار إذن بتفتيش مسكنيهما تم العثور على 723 قرص بريغابالين 300 ملغ و 0.7 غرام مخدرات، سيف كبير الحجم مع مبلغ مالي يقدر بـ 76 ألف دج من عائدات الترويج.
و اعترضت عناصر ذات الفرقة، مركبة سياحية على متنها شخص يبلغ من العمر 35 سنة مسبوق قضائيا رفقة امرأة تبلغ من العمر 42 سنة تم  العثور بحوزتهما على 375 قرص بريغابالين 300 ملغ مع مبلغ مالي يقدر بـ 25.500 دج من عائدات الترويج ليتم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا .
و على إثر عملية مداهمة قامت بها عناصر أمن دائرة سريانة عبر مختلف شوارع و أحياء مدينة سريانة، مكنتهم من مراقبة 19 شخصا و 13 مركبة، مع تحويل 4 دراجات نارية بدون وثائق، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل عناصر ذات المصلحة .
و أوقف أفراد الأمن الحضري الحادي عشر، شابا يبلغ من العمر 23 سنة بحي 140 سكنا بحملة 2، ضبط في حالة تلبس بسرقة سلك كهربائي يبلغ طوله 8 أمتار، بعد استخدامه لكماشة، ليتم التوصل إلى شريكه البالغ من العمر 23 سنة و تم تقديمهما أمام النيابة المحلية .
ياسين عبوبو 

الرجوع إلى الأعلى