أفرجت لجنتا السكن بدائرتي بوعنداس و بني ورتيلان شمال ولاية سطيف، فجر أمس، عن قائمتي المستفيدين من السكن الاجتماعي على مستوى بلديتي آيت نوال مزادة وعين لقراج على التوالي.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار عمليات توزيع السكنات على الفئات الهشة بالولاية، خاصة بعد الإعلان، مؤخرا، عن القائمة المؤقتة للمستفيدين من حصة ألف وحدة ببلدية سطيف. وضمت القائمة الأولى أسماء 90 مستفيدا بصورة مؤقتة، تم نشرها بعدد من الزوايا الرئيسية في بلدية آيت نوال مزادة، مع دعوة سلطات الدائرة، المواطنين المقصيين، لإيداع ملفات الطعون في الآجال القانونية المحددة بثمانية أيام منذ نشر القائمة المؤقتة.
أما القائمة الثانية ببلدية عين لقراج، فقد ضمت في المجمل 50 مستفيدا بصورة مؤقتة، من مجموع حصة 91 وحدة سكنية، بعد نشر القائمة  الخاصة بحصة 28 سكنا في شهر ديسمبر من سنة 2020.
وفي السياق نفسه، ينتظر المستفيدون من حصص السكن الاجتماعي في العديد من بلديات سطيف، إفراج اللجنة الولائية لدراسة الطعون، عن القوائم النهائية حتى يتسنى ترحيلهم نحو الشقق الجديدة في أقرب الآجال.
وصرح والي سطيف، سابقا، بأن لجنة الطعون تأخرت في الإعلان عن القوائم النهائية، بسبب العدد الكبير للملفات المودعة، مضيفا بأن لها كامل الوقت في ضبط أسماء من يستحقون فعلا الاستفادة.
وقالت مصادر مؤكدة بولاية سطيف، إن عملية الإعلان عن القوائم النهائية الخاصة بالكثير من البلديات، ستكون في شهر جويلية المقبل، بمناسبة الاحتفالات الخاصة بعيد الاستقلال.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى