تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد خلوف من المجموعة الإقليمية بميلة، من حجز 7 قنطار من ورق التبغ، وتوقيف شخصين.

وبحسب بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، أنه في دورية عبر إقليم البلدية عند الثالثة صباحا، على مستوى الطريق البلدي رقم 02 الرابط بين بلديتي أولاد أخلوف وعين جاسر (ولاية باتنة) لفت انتباههم سيارتان وبمجرد رؤية السائقين البالغين 27 و29 سنة من العمر، لأفراد الدورية ارتبكا وضاعفا سرعتيهما، ليتوجه أفراد الدورية نحوهما وتوقيف إحدى السيارتين، فيما فر سائق السيارة الأخرى في اتجاه بلدية عين جاسر.

وعند تفتيش السيارة الموقوفة عثر بداخلها على كمية من أنابيب السقي، ليواصل أفراد الدورية بعدها البحث عن السيارة الثانية وتوقيفها على بعد حوالي 2.5 كلم من مكان توقيف السيارة الأولى، عند تفتيشها عثر بالصندوق الخلفي لها على 50 كيس مملوء بأوراق التبغ الذي وزنه بـ 07 قناطير، بالتحقيق مع الموقوفين تبين أنهما مسبوقين قضائيين وأنهما اشتريا الورق من شخص يجهلان وذلك من أجل بيعها بطريقة غير مشروعة لمنتجي مادة الشمة.

وبعد استكمال التحقيق تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد، أما المحجوزات فسلمت لمفتشية أملاك الدولة بتاجنانت.

إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى