قال محتجون على السكن الريفي ببلدية بن جراح أمس الثلاثاء بأن رئيس دائرة قالمة، قد استقبل ممثلين عنهم و استمع إلى مطالبهم المتعلقة بتسليم مقررات الاستفادة و تعيين مواقع البناء و وعد بحل نهائي في غضون أسبوع.  
و أضاف المحتجون في تصريح للنصر ،بأن رئيس الدائرة قد أمر بتشكيل لجنة تقنية تضم عدة أطراف للاطلاع على ملفات المستفيدين و تعيين مواقع البناء قرب بلدية بن جراح.  
و قد عبر العديد من المستفيدين عن ارتياحهم عقب القرار الذي اتخذه رئيس الدائرة ،مؤكدين بأن نهاية معاناتهم أصبحت وشيكة بعد سنتين من الاحتجاجات التي كان آخرها احتجاج أول أمس أمام مقر الولاية.  و يقول المسجلون على قائمة البناء الريفي ببلدية بن جراح بأنهم لم يستلموا مقررات الاستفادة رغم تعليق القائمة النهائية و لا يعرفون مواقع البناء حتى الآن و لم يقدموا ملفات الحصول على إعانات الصندوق الوطني للسكن مما دفعهم إلى الاحتجاج و تكثيف الاتصالات بمختلف الجهات على مستوى البلدية و الدائرة و الولاية.  
و تعد بلدية بن جراح واحدة من أكبر البلديات التي استفادت من السكن الريفي بقالمة، لكنها مازالت في حاجة إلى مزيد من البرامج لمواجهة الطلب المتزايد على هذا النوع من السكن الذي يكاد يقضي على الأزمة بعدة مواقع ريفية بالمنطقة.  
فريد.غ         

الرجوع إلى الأعلى