عقد والي سطيف، صبيحة أمس، اجتماعا موسعا ضم أعضاء اللجنة الأمنية و رؤساء الدوائر والمديرين التنفيذيين، بهدف وضع الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات نهاية السنة دورة 2022، من خلال الكشف عن آخر اللمسات الموضوعة من قبل مديرية التربية، لإنجاح امتحانات شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا.
وكشف مدير التربية تسجيل 30 ألفا و 919 مترشحا لاجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط، في الفترة الممتدة ما بين 6 إلى 8 من شهر جوان المقبل، حيث يتوزعون على 113 مركز امتحان.
أما بخصوص امتحانات شهادات البكالوريا، فقد سجلت المديرية لهذا الموسم الدراسي، 28 ألفا و مرشحين اثنين و يجرون الامتحانات في الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 16 جوان و ذلك على مستوى 86 مركزا منتشرين على تراب الولاية.
وقدم رؤساء الدوائر شروحات حول الترتيبات لإنجاح سير الامتحانات، آخرها الزيارات الميدانية للبلديات نحو جميع المراكز، للوقوف على مختلف النقائص المسجلة و رفع جميع التحفظات.
وأسدى الوالي في الاجتماع، جملة من التوصيات، أبرزها ضبط مخطط النقل خلال أيام الامتحانات، لضمان نقل التلاميذ والمؤطرين من مقرات إقامتهم إلى مراكز الامتحان ذهابا وإيابا، مع وضع مخطط خاص لنقل مواضيع وأجوبة الامتحانات.
 وشدد الوالي على تنظيم حركة المرور في المحيط الخارجي للمراكز، مع توفير التغطية الأمنية والصحية بجميع نقاط إجراء الامتحانات. ومن أهم القرارات الصادرة من قبل الوالي، توقيف كافة الأشغال المبرمجة والخاصة بإنجاز الشبكات خلال فترة الامتحانات، حتى لا تؤثر سلبا على السير العادي لهذا الموعد الهام.  ونظمت مديرية الأمن بالولاية، مؤخرا، دورات تكوينية لرؤساء مراكز الامتحانات، بهدف التعليم حول طريقة استعمال أجهزة المعادن والتعريف بالطرق التقليدية والحديثة حول طرق ممارسة الغش في الامتحانات الرسمية.                        أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى