أشرفت، أمس الأول، مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بأم البواقي، بالتنسيق مع السلطات المحلية بدوائر سوق نعمان وعين ببوش وعين مليلة، على إجراء عملية القرعة للمستفيدين من الحصص السكنية المعلن عن القوائم المقترحة للاستفادة منها مؤخرا.
وبحسب مصادر النصر، فعديد الدوائر بأم البواقي تحضّر هي الأخرى لإجراء عملية القرعة، لتحديد المواقع وتوزيع الشقق على المستفيدين من الحصص السكنية الجاهزة للتوزيع، على غرار دائرة عين البيضاء التي تحضّر لقرعة 1523 وحدة سكنية، تم الإعلان عن قوائم المقترحين للاستفادة منها بتاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس الماضي. وبعين ببوش احتضنت دار الشباب لخضر بوشوشة، القرعة لحصة 148 سكنا عموميا إيجاريا، وكانت مصالح الدائرة قد ذكرت، بأن العملية تأتي بعد استنفاذ جميع مراحل الطعون ودراستها، والتي انتهت لتثبيت القائمة الأولى التي ضمت أشخاصا لهم الحق في الاستفادة، وبحسب مصادرنا فالحصة التي يجري التحضير لتسليم مفاتيحها في الخامس من شهر جويلية القادم، تتوزع على موقعين الأول يضم 70 سكنا بمدخل المدينة من جهته اليسرى والثاني يضم نحو 100 سكن بمدخل المدينة من الجهة اليمنى.
 وعرفت القرعة التي نظمها ديوان الترقية والتسيير العقاري، حضور رئيسة الدائرة ورئيس البلدية تحت أنظار المحضر القضائي، وفي سياق متصل أسندت أشغال حصة 40 سكنا عموميا إيجاريا أخرى، لمقاولة شرعت هذه الأيام في أشغال البناء. وبأولاد زواي، ذكر رئيس البلدية ديلمي نور الدين، أن القرعة جرت على 95 سكنا المفرج عن قوائمها مؤخرا، والموزعة على موقعين الأول خصص لإنجاز 3 آلاف وحدة والثاني لـ 1500 سكن، وأضاف «المير» أن المدينة بها حصة 50 سكنا عموميا إيجاريا أخرى، تجري بها الأشغال. وبأولاد قاسم أشار رئيس البلدية بومعزة عمار، إلى أن القرعة التي جرت بالقاعة متعددة النشاطات، شملت 60 سكنا عموميا إيجاريا، والتي توجد بموقع واحد بجانب الملعب البلدي، وأوضح المتحدث بأن هذه الحصة هي الأخيرة المبرمجة بالمدينة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى