انطلقت، مؤخرا، عملية تزويد القطب الجامعي الجديد ببولحاف الدير في ولاية تبسة، بمختلف التجهيزات البيداغوجية و الإدارية، في إطار التحضير للدخول الجامعي 2022/2023، حيث كانت البداية بكلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية بمختلف هياكلها من مكتبة، مدرجات، مكاتب أساتذة، ومكاتب إدارية.
وذكر مصدر من جامعة الشيخ العربي التبسي، للنصر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد خصصت غلافا ماليا بقيمة 19 مليار سنتيم كجزء أول من أصل 40 مليار سنتيم، للانطلاق في تزويد القطب الجامعي الجديد، الشهيد دريد عبد المجيد، في بلدية بولحاف الدير، بمختلف التجهيزات البيداغوجية، استعدادا للدخول الجامعي القادم، حيث سيدخل حيّز الخدمة خلال شهر سبتمبر المقبل.
وأوضح محدثنا، أن هذا الهيكل الذي تقدر طاقة استيعابه بـ 8 آلاف مقعد بيداغوجي و 4 آلاف سرير، سيدخل مرحلة الاستغلال مع بداية من الدخول الجامعي المقبل، مضيفا بأن نسبة تقدم الأشغال بلغت 98 بالمائة، حيث يحرص القائمون على المشروع حاليا، على وضع اللمسات الأخيرة، لافتا إلى أن الوزارة الوصية رصدت غلافا ماليا معتبرا لاقتناء التجهيزات الضرورية بغية الشروع في استغلالها. القطب الجامعي الجديد سيستقبل طلبة الآداب و اللغات، العلوم الاجتماعية و التربية البدنية و الرياضية والعلوم الإسلامية، كما كشف المتحدث، عن عمل إدارة الجامعة بالتنسيق مع مديريتي الخدمات الجامعية والنقل، على استحداث خطوط جديدة لنقل الطلبة على أن يتم توسيع الخدمات لتشمل طلبة بلديات مجاورة وقريبة من هذه المؤسسات التكوينية العليا.
وفي إطار انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي، أضاف محدثنا أنه تم إبرام 16 اتفاقية مع جامعات دولية و وطنية وعدد من المديريات المحلية والمؤسسات الاقتصادية وأجهزة الدعم، إضافة إلى استحداث فرقة بحث مختلطة بين جامعة العربي التبسي و مديرية الصحة.    
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى