أمهل والي ولاية تبسة «محمد البركة داحاج»، المقاولات المشرفة على انجاز مؤسسات تربوية بالقطب الحضري الجديد بولحاف الدير، إلى غاية 10 سبتمبر المقبل، لتسليم المرافق المبرمجة للدخول المدرسي.
و قام المسؤول، أمس، بزيارة ميدانية إلى القطب الحضري الجديد
" بولحاف الدير"، لمعاينة مدى جاهزية الهياكل و المنشآت التربوية المنتظر استلامها و وضعها حيّز الخدمة مـع بداية الدخول المدرسي المقبل المقرر يوم  21 سبتمبر 2021.
و قد بلغت الأشغـال بورشات هذه المشاريع نسبا متقدمة، حيث يتعلق الأمر بثانوية، مجمّعين مدرسيّين صـنف د / 01 و مدرستين ابتدائيتين 1 و2 صنف / د، أيـن وقف الوالي على سير أشغال التهيئة الخارجية، مدققا في تفاصيلها، مبديا عدم رضاه عن بعض الأشغال في أكثر من موقع.
الوالي و أثناء متابعته عروضا تقنية، شدد على ضرورة إحترام كافة التفاصيل التقنية الدقيقة و الاهتمام بالمظهر الخارجي قبل تسليم المرافق المكتملة و الحرص على مدها بالتجهيزات المطلوبة، منبّها إلى عيوب تقنية شابت مراحل الانجاز، آمرا بتداركها، إلى جانب إتمام تهيئة و انجاز الطرقات الفرعية التي تربط المؤسسات التربوية بالقطب الحضري، بالتوازي مع الحرص على تدعيم الورشات بالتعداد اللازم من العمال، قصد الرفع من وتيرة الأشغال و استكمال المطلوب قبل العاشر من سبتمر المقبل.
موصيا الجهات الوصية بالعمل على التكفل الأمثل بالتلاميذ المتمدرسين و توفير الوجبات الساخنة منذ اليوم الأول من العام الدراسي، كما وجّه والي الولاية تعليماته بخصوص تسريع تدعيم القطب السكني الحديد بمرافق أمنية، صحية و خدماتية.
و يتوقّع استلام 5  مجمّعات مدرسية، 15 قسما توسّعيا و متوسطتين اثنتين، ثلاث أنصاف داخلية للتعليم المتوسط، ثانوية و 4 ملاعب جوارية، عبر إقليم الولاية.  
والي ولايـة،  وبرسم الدخول الجامعي للسنة الجامعية 2021 / 2022 المقرر بتاريخ 4 سبتمبر 2021، تفقد مشروع " القطب الجامعي بولحاف الدّير"، أين وقف على مدى تنفيذ التوصيات و التوجيهات المتخذة خلال زياراته الميدانية السابقة، حيث أوصى أثناء متابعته عرضا تقنيا حول المشروع، بضرورة تأمين الموقع و الفضاءات المتصلة به و العمل على فتح مسالك فرعية داخل محيط القطب لتسهيل وصول المركبات إلى مداخل الهياكل البيداغوجية، توازيا و الحرص على الاهتمام بالمساحات الخضراء و سقيها دوريا، مؤكّدا على الإسراع في تدعيم القطب و المرافق المرتبطة به بالتجهيزات المطلوبة، استعدادا لوضعه حيز الخدمة في آجال قريبة، علما بأنّ القطب الجامعي المدمــج "بولحاف الدّيـر" يضم 8 آلاف مقـعد بيداغوجي و إقامتين جامعيّتين بسعة 4 آلاف سرير.    
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى