تم بولاية جيجل، أمس، ربط أزيد من 1200 عائلة بالغاز والكهرباء الريفية وتدشين بيت الشباب بأفتيس في العوانة، إضافة إلى 12 مشروعا في عدة مجالات، على غرار الصحة والبريد.
وأشرف والي جيجل، على تدشين بيت شباب بمنطقة أفتيس، تمت تسميته باسم المجاهد المتوفى، بوحليسة العربي بن أعمر، كما تم افتتاح المخيم الوطني التاسع للنشاطات العلمية بمركز التسلية والترفيه وكذا تدشين مركز تكوين أعوان الغابات بكسير.
وعرفت الزيارة الميدانية التي تأتي في إطار برنامج إحياء الذكرى 60 لعيد الاستقلال، تشغيل الغاز لفائدة 875 عائلة عبر بلديات الأمير عبد القادر، الطاهير، وجانة، فيما أشار الوالي إلى ضرورة تزويد كافة المنازل بهذه المادة الحيوية. كما تم ربط 303 سكنات بشبكة الكهرباء في رقادة، والمرج، وصولا لمشتة مورغان في أعالي تاكسنة، بالإضافة إلى ربط 60 سكنا بالخدمة ذاتها في مشتة السطارة بالأمير عبد القادر.
وتم تدشين قاعة علاج بأزوان في الأمير عبد القادر وتسميتها باسم المجاهد المتوفى، شايب الدور محمد، أين أكد الوالي ضرورة وضع مداومة وتوفير الطاقم الطبي وشبه الطبي، حتى يتسنى لأبناء المنطقة الاستفادة من الخدمات الصحية وتجنب التنقل إلى مراكز أخرى.
وفي قطاع التربية، دشن مطعم بمدرسة بورزامة مسعود في أزاون ومتوسطة مشيري أحسن بمنطقة بازول ببلدية الطاهير، حيث أكد المسؤول أن سياسة الدولة في تحسين ظروف تمدرس التلاميذ مستمرة، عبر إنجاز مؤسسات تربوية وتقديم الوجبات الساخنة خصوصا في المنازل المعزولة.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى