برمج المجلس الشعبي البلدي لمدينة عين أزال جنوب سطيف، عددا من المشاريع الخاصة بقطاع التربية، تحسبا للدخول المدرسي في شهر سبتمبر القادم، حيث تقررت تهيئة وترميم 12 مدرسة وتجهيز مطعمين جديدين، مع الإعلان عن وضع خطوط نقل جديدة لصالح العشرات من تلاميذ القرى والمشاتي.
وقال أحد أعضاء المجلس البلدي في حديث للنصر، إن مصالح البلدية اجتمعت مؤخرا مع ممثلي الأسرة التربوية، بهدف حصر المشاكل الحقيقية التي تعاني منها المدارس الابتدائية، ثم ضبط المشاريع الجديدة التي تمت برمجتها للموسم الدراسي المقبل.
وتم تخصيص غلاف مالي لترميم 12 مدرسة ابتدائية، حيث تجري الأشغال حاليا على مستوى تسع ابتدائيات، على أن تنطلق قريبا في الثلاث المتبقية، مع التأكيد على الشركات المقاولة بتسليم جميع الهياكل قبل موعد الدخول المدرسي. كما تستفيد بلدية عين أزال للموسم الدراسي المقبل من مطعمين مدرسيين جديدين، على مستوى ابتدائيتي "مغني سليمان" و"مرزوقي عيسى"، حيث ينتظر تسليمهما قريبا ثم تجهيزهما بمختلف الوسائل والعتاد. وقرر المجلس البلدي أيضا فتح خطين جديدين لتوفير النقل المدرسي، حيث سيربط الأول بين مدينة عين أزال ومشاتي مرزغلال، أولاد الواعر والحاسي، أما الخط الثاني فسيربط مركز البلدية بقريتي تانوت وتازيلا على مسافة 20 كيلومترا.
وحسب خطة العمل الموضوعة فإن البلدية ستعلن قريبا عن استشارة قانونية، للتعاقد مع الناقلين الخواص، لتوفير خدمة النقل المدرسي لصالح العشرات من تلاميذ قريتي الحرقوات وطقيع عمار.
وتشتكي ابتدائيات عين أزال من نقص في عدد العمال، لاسيما في قسمي الإطعام والنظافة، حيث راسلت البلدية مؤخرا مصالح الولاية من أجل دعوتها لسد العجز المسجل، من خلال الموافقة على توظيف عمال جدد بعدد من المؤسسات التربوية.       أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى