تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بالطارف، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في سرقة النفايات الحديدية و الكوابل النحاسية من ورشات البناء  العمومية والخاصة على مستوى المدينة.
العصابة تتكون من خمسة متهمين في العقدين الثالث والرابع من العمر، جلهم مسبوقون قضائيا وأربعة منهم ينحدرون من بلدية الطارف و الخامس من ولاية مجاورة، حسب مصالح الأمن. وتوبع الموقوفون بالسطو على ورشات البناء من المشاريع العمومية والخاصة وسرقة ما بداخلها من كميات من المعدات والنفايات الحديدة والكوابل النحاسية، التي يتم شحنها تحت جنح الظلام على متن مركبات نفعية لتأخذ وجهتها نحو أحد المستودعات السرية لإخفائها هناك، وذلك قبل نقلها وتسويقها بمؤسسات الاسترجاع بالولايات المجاورة، خاصة بعنابة.
وقد تسبب الشبكة في إلحاق أضرار بعدة مؤسسات وتكبد أصحاب الورشات خسائر، جراء استهدافها سرقة الكوابل من ورشات البناء مستغلة ظروف الليل واستعمال مركبة نفعية في نشاطها. وأفضت التحريات بحسب ما أكدته المصالح ذاتها، إلى قيام الشبكة بعدة جرائم وقضايا تخص سرقة الكوابل والمنشآت المعدنية والكهربائية والنحاسية والهياكل القاعدية التابعة لمختلف القطاعات والمؤسسات العمومية والخاصة.
وبعد الانتهاء من جميع مراحل التحقيق و استيفاء الإجراءات القانونية، أنجزت ضد الموقوفين ملفات قضائية عن تهم تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية و جناية السرقة المقترنة لأكثر من ظرف التعدد الليل، واستحضار مركبة ذات محرك، حيث قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف، أين تم وضعهم تحت الرقابة القضائية جميعا إلى حين المحاكمة.            نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى