بلغت نسبة تقدم ورشة سوق التفاح ببلدية بوحمامة بولاية خنشلة، 22 بالمائة بمبلغ إجمالي للمشروع قدره 50 مليار سنتيم، منها 272 مليون سنتيم خاصة بالحصة الأولى، حيث تنتهي به الأشغال في الثلاثي الأول من سنة 2023 ليكون أول سوق وطني للتفاح.
وأكد رئيس دائرة بوحمامة، تموسي شركان، للنصر، أن المشروع الخاص بدراسة ومتابعة إنجاز سوق الجملة التفاح استفادت منه البلدية ضمن البرنامج التكميلي للولاية، حيث يتم تسليمه في الثلاثي الأول لسنة 2023 ليكون أول سوق وطني من نوعه، نظرا لمكانة هذه المنطقة في إنتاج التفاح بكميات وفيرة وبنوعية جيدة. وبدأت الحصة الأولى للمشروع  يوم 9 جوان من السنة الجارية، وقد بلغت نسبة إنجازها 22 بالمائة، وتتضمن جناحا خاصا بالإدارة فيه ملحقات و مستودعا للتخزين و آخر للتبريد و كذلك بهو العرض وبه أجنحة و معدات الوزن.
أما الحصة الثانية، فتتمثل في التهيئة أين تمت عملية المنح المؤقت في الفاتح من شهر أوت، وأكد لنا ذات المسؤول أن الأشغال تجري بوتيرة جيدة و لم يتم تسجيل عراقيل عند بداية المشروع، حيث تم اختيار الأرضية على مستوى الدائرة في مكان استراتيجي بمنطقة أقبلي إن تزروث، عند مخرج البلدية و بجانب الطريق الذي يربط جميع البلديات التابعة للدائرة والمنتجة للتفاح و هي شيليا، لمصارة، يابوس و بوحمامة، إضافة إلى بلديات دائرتي اشمول و كيمل التابعتين لولاية باتنة، وكذلك بلديات دائرة الحامة بخنشلة.
و قال رئيس دائرة بوحمامة بأنه يقوم بزيارات ميدانية منظمة للمشروع لمعاينة نسبة تقدم الأشغال و إعداد تقرير للمسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي حول وضعية الورشة.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى