كشفت مديرية التربية لولاية سطيف، عبر صفحتها الرسمية، أمس، عن قائمة نقاط بيع الكتاب المدرسي بالمؤسسات التربوية و التي بلغ عددها الإجمالي 16 ابتدائية موزعة على 12 بلدية في المجمل، و بالتالي يرتفع العدد الإجمالي لنقاط البيع إلى 58 نقطة، باحتساب المكتبات الخاصة المنتشرة عبر أزيد من 35 بلدية.
و الملاحظ على القائمة، هو وجود خمس مؤسسات تربوية بعاصمة الولاية و مؤسسة واحدة فقط بكل من بلديات عين ولمان، العلمة، عين أرنات، عين الحجر، قجال، قصر الأبطال، عين السبت، بئر حدادة، بوطالب، أولاد تبان و عين آزال.
و تأتي هذه الخطوة من قبل المديرية، بعد موافقة بعض مدراء الابتدائيات على بيع الكتاب المدرسي، من أجل المساهمة في الحد من الضغط المسجل في المكتبات الخاصة.
و في سياق متصل، أعلنت مديرية التجهيزات العمومية، أمس، عن أسماء المقاولات الأربع المعنية بإنجاز ابتدائية في القطب العمراني 1500 مسكن «عدل»، بالمنطقة المسماة «فيرمة الريش» في مدينة العلمة.
و حسب الدراسة، فإن المدرسة الجديدة تضم 12 قسما و هو ما سيساهم في حل مشكلة الاكتظاظ بتلك الجهة من المدينة و التي شهدت في السنوات الماضية نموا ديموغرافيا، جراء إنجاز المئات من العمارات الجديدة في إطار الصيغ السكنية المختلفة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى