انطلقت يوم، أمس، عملية تزويد مناطق ظل ببلدية ششار بولاية خنشلة، بالإنارة العمومية، فيما سيتم الأسبوع الجاري، الكشف عن قائمة المستفيدين من 420 قطعة أرضية ضمن تجزئة عيادي.
و أكد نائب رئيس بلدية ششار، بومعراف العيد، للنصر، أنه وفي إطار المشاريع التنموية التي تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للسكان، خاصة بالمناطق النائية، فقد تم يوم أمس، الانطلاق في مشروع تزويد مناطق ظل بالإنارة العمومية «لاد»، تحت إشراف رئيس الدائرة وبحضور أعضاء المجلس الشعبي البلدي و كذلك المصالح التقنية للدائرة ومؤسسة سونلغاز.
 ومست العملية في بدايتها حي الشهيد السعيد بن ناجي بمبلغ 220 مليون سنتيم، لتشمل 20 قرية على مستوى البلدية، تمتد من سيار إلى أغير بمبلغ يفوق مليار سنتيم، حيث تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتجسيد المشروع واختيار نوعية ذات جودة عالية بالتنسيق مع المصالح التقنية، لتستمر حتى تشمل القرى والأحياء المعنية، مع تغيير المصابيح الكلاسيكية المتوفرة بالنظام الجديد للإنارة العمومية، لما لها من فوائد.
وكشف المنتخب، أنه سيتم الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 420 قطعة ضمن تجزئة عيادي، الأسبوع الجاري، من بين 3 تجزئات استفادت منها البلدية بمجموع 1200 قطعة أرضية وذلك تطبيقا لتعليمات والي الولاية، القاضية بالإسراع في نشر قوائم المستفيدين.
وتمت دراسة الملفات المودعة التي قاربت 7 آلاف، من طرف لجنة مختصة من البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية كمديرية السكن وأملاك الدولة، قصد ضمان الشفافية والنزاهة، حيث قامت بغربلة الطلبات و رفض العديد من الملفات بسبب استفادات مسبقة، فيما تم قبول الأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية ولم يسبق لهم الاستفادة من أي إعانة من طرف الدولة.
 وأضاف المصدر ذاته أنه تم ضبط القائمة النهائية للقطع الأرضية الموجهة لبناء الذاتي تبعا للشروط المحددة، ليتمكن المستفيدون من استغلالها بعد اكتمال عملية التهيئة التي تشمل فتح الطرقات ومد الشبكات المختلفة من الغاز والكهرباء والمياه الصالحة للشرب وكذا الصرف الصحي، مؤكدا أن الإعلان عن قائمة التجزئة الأولى ستليه أخرى تخص التجزئتين المتبقيتين بمجموع 780 قطعة أرضية.
 كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى