خصص المجلس الشعبي الولائي لتبسة، بالتنسيق مع مدير الإدارة المحلية، غلافا ماليا بقيمة 9.2 ملايير سنتيم، لتصليح حافلات النقل المدرسي المعطلة على مستوى البلديات.
و حسب خلية الإعلام و الاتصال بذات الهيئة، فإن عملية التوزيع تتم وفق بطاقات تقنية تم إعدادها من طرف المجالس البلدية، حيث تم توزيع القيمة المالية حسب احتياجات كل بلدية، و أكد المصدر، أن الهدف من هذه العملية يكمن في توفير وسائل النقل للتلاميذ لمزاولة دراستهم في أحسن الظروف، مع العلم بأن مصالح ولاية تبسة، أحصت السنة الماضية 252 حافلة مخصصة للنقل المدرسي، في حين توجد 79 حافلة معطلة.
وانعكس العدد المعتبر من حافلات النقل المدرسي المعطلة، سلبا على تمدرس التلاميذ، وجعل البلديات المتضررة تحاول جاهدة القضاء على هذه المشكلة، من خلال توفير حافلات للمتمدرسين، خاصة القاطنين بالمشاتى والمناطق المعزولة والنائية، حيث يقطعون عشرات الكيلومترات يوميا مشيا على الأقدام، أو على متن الشاحنات للالتحاق بمؤسساتهم التربوية.
وتعززت حظيرة النقل المدرسي بولاية تبسة هذه السنة بـ 16 حافلة جديدة، وذلك لفائدة بلديات  تبسة، بئر مقدم، العقلة، بكّارية، الحمامات، بوخضرة، الونزة، بئر الـذهب، الماء الأبيض، نقرين، سـطح قنتيس، العقلة المالحة، بجّن، فركان، ثليجان والمزرعة.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى