انطلقت الحملة الولائية الكبرى لتنظيف المحيط بجميع بلديات ولاية سطيف، تحت إشراف السلطات المحلية  بمشاركة مختلف القطاعات والجمعيات المهتمة بالمجال البيئي وحتى العشرات من المواطنين المتطوعين.
وأعطى والي سطيف، محمد أمين درامشي، صبيحة أمس، إشارة انطلاق الحملة من بلدية سطيف، حيث تم رفع كميات معتبرة من القمامات المرمية بطريقة عشوائية، مع وضع خطة عمل لإزالة جميع النقاط السوداء المنتشرة بعدد من البلديات.
وقالت مصالح الولاية في صفحتها الرسمية، إنها خصصت 400 آلية و 1700 عون من مختلف القطاعات، لإزالة و رفع النفايات المنتشرة بالنقاط السوداء والتي كانت سببا في تشويه الصورة الجمالية لعدد من مناطق الولاية، على أن تتواصل عند نهاية كل أسبوع، بهدف ترسيخ قيم النظافة وغرس الثقافة البيئية لدى المواطنين.
كما أصدرت بلدية العلمة، أمس الأول، بلاغا تدعو فيه الشركات المقاولة وحتى المواطنين، لعدم رمي مخلفات البناء بالقرب من البالوعات ومطالبة في الوقت نفسه، باتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لتفادي وضع الردوم على الأرصفة، حتى لا تتسبب في انسداد البالوعات عند تساقط الأمطار.
وأكدت البلدية أنها ستقوم بجميع الإجراءات القانونية في حق المخالفين لهذه التعليمة، لاسيما أن العديد من الأحياء السكنية تشهد انسدادا للبالوعات، مباشرة عند تساقط كميات من الأمطار.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى