شهد ديوان مؤسسات الشباب بمدينة تبسة، مساء أول أمس، مراسم توقيع مقرّرات التنصيب لفائدة 50 مستفيدا من فئة الإدماج المهني، لحاملي شهادة الليسانس في الرياضة، حيث وظّفوا في منصب مستشار رياضة.
واستفاد قطاع الشباب والرياضة بولاية تبسة، من أزيد من 500 منصب مالي لتسوية ملف الإدماج على مستوى المديرية وديوان مؤسسات الشباب، حيث جرت التسوية على قدم وساق تحسبا لانتهاء السنة المالية، وتم تسخير فريق إداري ومالي لإتمام العملية في آجالها.
مدير القطاع أوضح للنصر بأن عملية الإدماج تمت بناء على سلّم تنقيط يتوزع على مدى تطابق الشهادة مع الرتبة ومعدل المسار الدراسي والتكويني، زيادة على التكوين المكمل للشهادة المطلوبة في نفس التخصص والأشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في تخصصه، فضلا عن الخبرة المهنية في نفس المنصب أو في نفس المنصب المعادل له وتاريخ الحصول على الشهادة. وأضاف المدير، أن مديرية الشباب والرياضة بالولاية، أعلنت عن قوائم الشباب حاملي الشهادات المدمجين في هذا القطاع، وأشار إلى أن مصالحه تعمل على على إدماج كل المسجلين في القوائم، الذين سيثبتون على أساس الشهادة وتوفر المنصب المالي الشاغر، واصفا سير عملية الإدماج في مختلف الرتب بالمقبولة جدا.
وجاءت العملية إثر منح وزارة المالية الموافقة النهائية على فتح 13 ألفا و 701 منصب مالي بعنوان ميزانية التسيير لسنة 2021، في إطار عملية إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة فيالإدماج المهني وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، حيث تشمل 8594 منصبا لمديريات الشباب والرياضة، 4136 لدواوين الشباب و 971 منصبا لدواوين مؤسسات الرياضة. وقد تم إعداد قرار وزاري مشترك بين وزارتي المالية والشباب والرياضة، وفقا لجدول توزيع المناصب حسب الرتب والولايات.   
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى