أكد والي الطارف في تصريح للنصر، أنه من المنتظر توزيع ما لا يقل عن 2500 وحدة سكنية في مختلف الأنماط السكنية بين الريفي، الاجتماعي الإيجابي العمومي و«عدل» والترقوي المدعم،  قبل نهاية السنة الجارية.
وكشف حرفوش بن عرعار عن اتخاذ إجراءات لتنشيط المشاريع السكنية بغية استلامها في آجالها المحددة من خلال تفعيل وتيرة الانجاز ودعم الورشات بالوسائل المادية والبشرية وتشديد الرقابة والمتابعة التقنية، مع الحرص على الجودة والنوعية في الإنجاز، موازاة والشروع في تهيئة المشاريع السكنية الجاهزة والأخرى التي شارفت الأشغال بها على  الانتهاء بمختلف الشبكات الثانوية الضرورية.
وأضاف المسؤول أنه وجه تعليمات لرؤساء الدوائر بالتعجيل في التحقيقات الاجتماعية لطالبي السكن والشروع في دراسة الملفات لضبط قوائم المستفيدين، مع توخي النزاهة والشفافية في عملية التوزيع على أن تحول القوائم قبل نشرها، على التحقيقات الأمنية والإدارية.
من جهة أخرى، أفاد الوالي بأن الولاية استفادت من حصة سكنية إجمالية قوامها 2300 وحدة موزعة بين الاجتماعي بـ 200 مسكن، «عدل» بـ 100، 1000 مسكن ريفي و1000 ترقوي، مشيرا إلى الشروع في توزيع الحصة المذكورة على البلديات حسب الطلبات وتوفر الأوعية العقارية.
 وقد تم الانطلاق في أشغال بعض المشاريع الجديدة في الميدان بعد أن أسندت لمجموعة مقاولات مؤهلة، حسب الوالي، الذي أعلن أن سنة 2022 شهدت توزيع 5500 مسكن في ما يرتقب أن تتجاوز الحصة الإجمالية للسكنات الموزعة قبل نهاية العام أكثر من 8 آلاف وحدة في كل الأنماط، وهو ما لم تسجله الولاية من قبل، ليبقى العائق الكبير نقص العقاري.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى