حجزت، مصالح الدرك الوطني بولاية برج بوعريريج، كمية من التبع المقلد، تمثلت في 220 كيلوغراما من مادة الشمة المطحونة، تم العثور عليها على متن مركبة يقودها شخص يبلغ من العمر 52 سنة، وبصدد نقلها عبر الطريق الوطني رقم 103 في جزئه العابر بإقليم الولاية.

وأكدت، خلية الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية برج بوعريريج، في بيان لها، على أن العملية تدخل في إطار الأنشطة الردعية التي تشنها للحفاظ على الاقتصاد الوطني وصحة المواطنين، ومحاربة ظاهرة التهرب الضريبي وبيع السلع المقلدة بغية تضييق الخناق على ممارسي هذا النشاط.

العملية تمت حسب ما ورد في ذات البيان، أثناء توقيف مركبة على مستوى الطريق الوطني رقم 103 على مستوى دوار أولاد بوناب، حيث عثر بداخلها على 04 أكياس من مادة مطحونة من أوراق التبغ (الشمة)، وبعد الاستفسار مع صاحب البضاعة تبين أنه لا يحوز على أية وثيقة تسمح له بممارسة هذا النشاط، ليتم توقيفه واقتياده إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق.

مواصلة للإجراءات تم حجز البضاعة وتسليمها لمديرية أملاك الدولة، وتحويل ملف القضية إلى العدالة بتهمة حيازة ونقل أوراق مادة التبغ (شمة)، جنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار دون التسجيل في السجل التجاري، حيازة منتوج مجهول الهوية (غياب كل بيانات الوسم).

ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى