انطلقت يوم أمس، أشغال إنجاز الطريق الرابط بين حدود بلدية عين أزال مرورا بقريتي آفرط وتانزّارت إلى غاية حدود بلدية صالح باي بسيطف، وذلك على مسافة إجمالية قدرها 8.2 كيلومتر.
المشروع يضم أيضا إنجاز المنشآت الفنية لتصريف مياه الأمطار على الأودية، حيث تم تنصيب ورشة المقاولة الحائزة على الصفقة، مع التأكيد على أهمية تسليمها ضمن الآجال المضبوطة في دفتر الشروط.
وتتواصل حاليا أشغال إعادة تهيئة الطريق البلدي رقم 64، الرابط بين بلديتي عين لقراج وقنزات في الجهة الشمالية من الولاية على مسافة إجمالية قدرها 4.5 كيلومتر، وذلك ضمن المشاريع الجديدة البالغ عددها 16، والمبرمجة من قبل مديرية الأشغال العمومية في السنة الجارية، بقيمة مالية إجمالية قدرها 60 مليار سنتيم وعلى مسافة 60 كيلومترا.
ودعا والي سطيف، محمد أمين درامشي، في زياراته لعدد من البلديات، إلى ضرورة الانتهاء من أشغال الطرقات بكل تراب الولاية، من خلال الضغط على المقاولات الفائزة بالصفقات للالتزام ببنود دفاتر الشروط.
وتسلمت بلدية العلمة مؤخرا، مشروع تعبيد الطريق الرابط بين مسجد مشتة السمارة إلى غاية الطريق الولائي رقم 13، مرورا بمداشر علطي وذيب ولمعاوي، على مسافة إجمالية قدرها 1.8 كيلومتر، كما تجرى حاليا صيانة الحفر والخنادق بالعديد من الطرقات البلدية والولائية والوطنية، مثلما يحصل في الوطني رقم 75، في شطره الرابط بين قرية طاكوكة وحدود بلدية عين عباسة.          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى