يشتكي عدد من الفلاحين ببلديات الجهة الجنوبية بالوادي، من تفشي ظاهرة سرقة الكوابل الكهربائية ومختلف المعدات الفلاحية الثمينة، وذلك من طرف مجهولين يستغلون فترات غياب أصحاب المزارع وصعوبة المسالك الترابية في عمليات السرقة، فيما أوقفت المصالح الأمنية عددا من المشتبه فيهم.
وأكد عدد من الفلاحين ببلديتي البياضة والنخلة للنصر، أن المشكلة باتت تؤرقهم خاصة أن طول الكوابل الكهربائية يفوق في بعض الأحيان 500 متر، ناهيك عن استهداف المضخات ومعدات الرش المحوري، مضيفين أن عمليات السرقة تستهدف بدرجة أكبر المزارع البعيدة عن التجمعات السكنية والطرقات والواقعة بين الكثبان الرملية التي يصعب الوصول إليها، مع استغلال فترتي الليل والظهيرة.
وأشار الفلاحون إلى أنهم كثيرا ما يجدون آثار حرق الكوابل غير بعيد عن مزارعهم، بغرض بيعها في شكل أسلاك نحاسية لتجار الخردة، ناهيك عن تجزئتها إلى قطع أصغر وتحويلها للبيع في شكل كوابل مستعملة في بعض الأسواق الأسبوعية البعيدة.
وسجلت الجهات الأمنية من درك وشرطة، خلال الأشهر الماضية، القبض على عدد من المتهمين بسرقة الكوابل والمعدات الفلاحية على غرار بلديات حاسي خليفة، الدبيلة والبياضة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى