أشرف والي ميلة، مصطفى قريش، نهار أمس الأحد، على توزيع مفاتيح وإعانات 688 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، كما وضع حجر الأساس لإنجاز 867 سكنا بصيغة البيع بالإيجار «عدل» في القطب السكني الجديد بمنطقة مارشو بأعالي المدينة.
وبمتحف المجاهد، بن طبال سليمان، تم في إطار أحياء الذكرى المخلدة لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، توزيع مفاتيح 338 وحدة من السكن العمومي الايجاري موزعة على 5 بلديات، ويتعلق الأمر بـ 200 وحدة ببلدية القرارم قوقة، 62 ببلدية وادي النجاء، 40 بتيبرقنت و 19 وحدة ببلدية الرواشد، وكذلك 6 سكنات ببلدية تسدان حدادة، في حين وزع 50 سكنا ترقويا مدعما على أصحابها بالتلاغمة.
أما حصة 300 إعانة للبناء الريفي، فقسمت على المستفيدين القاطنين ببلديات ترعي باينان، تسالة لمطاعي، عميرة اراس، تسدان حدادة، حمالة، التلاغمة، وادي العثمانية، ووادي النجاء.
وعن المشروع السكني الجديد لوكالة «عدل»، فقد أسندت مهمة إنجازه لمؤسسة كوسيدار بمجموع 32 عمارة ذات تسعة وخمسة طوابق تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 7.6 هكتارات، وذلك في آجال 24 شهرا.
 وقدّم ممثل وكالة «عدل»، تطمينات للمكتتبين الذين اشتكوا للوالي رفضهم للطريقة المعتمدة في التخصيص، بأن شهادة الإقامة هي التي ستعتمد في عملية تخصيص السكنات، بدل الرقم التسلسلي، كما أعلن عنه من قبل.
كما استفاد 17 مستخدما من أصحاب عقود ما قبل التشغيل بمؤسسة الجزائرية للمياه، من مقررات الإدماج، على أن يلتحق بهم زملاؤهم، بحسب مصدر من المؤسسة، قبل نهاية السنة الجارية .
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى