حجزت مصالح الدرك الوطني ببسكرة، 11 ألفا و 900 قرص مهلوس، إضافة إلى 1 كلغ من المخدرات، أوقفت على إثرها 7 أشخاص.
و حجز أفراد فرقة الأمن و التحري للدرك الوطني بخنقة سيدي ناجي في ولاية بسكرة، أزيد من 11900 قرصا من نوع بريغابالين 300 ملغ، مع توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 24 و29 سنة.
و حسب بيان لذات المصالح، تلقت النصر نسخة منه، فإن العملية تمت بناء على معلومات مفادها نقل كمية من الحبوب المهلوسة من إحدى الولايات المجاورة لولاية بسكرة مرورا بدائرة زريبة الوادي، على الفور تم ضبط مخطط محكم، من خلال غلق جميع المحاور و وضع نقطة مراقبة و بعد رصد المركبة، تم اعتراضها و تفتيش أجهزتها و وثائقها الإدارية، حيث بدت على السائق و مرافقه علامات الارتباك، الأمر الذي أدى إلى تكثيف عملية التفتيش، ليعثر داخل الصندوق الخلفي للمركبة، على 11900 قرصا مهلوسا، مخبأة بإحكام تحت عجلة كبيرة خاصة بالجرارات الفلاحية و كذا مجموعة من الخردوات مستعملة للتمويه.
على إثرها تم توقيف المشتبه فيهما و مواصلة التحقيق للكشف عن باقي أفراد الشبكة و بعد تمديد الاختصاص إلى إحدى المدن المجاورة، تم توقيف المشتبه فيه الثالث.
كما حجز أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عقبة، كمية معتبرة من المخدرات( كيف معالج)، تفوق 1 كلغ و ألقوا القبض على 4 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 31 و49 سنة.
و أفاد بيان لذات المصالح، بأن العملية جاءت إثر معلومات مؤكدة، مفادها وجود شخص مشتبه فيه يحوز على كمية من المخدرات بمسكنه العائلي و يقوم بترويج المخدرات بالجملة و بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية و الحصول على إذن بالتفتيش، تنقل أفراد الفرقة مدعمين بأفراد فرقة الأمن و التحري رقم 1 ببسكرة و كذا الثنائي السينوتقني و بعد تفتيش السكن، عثر على كيس بلاستيكي به أزيد من 1 كلغ من المخدرات، مخبأة بإحكام فوق سطح غرفة صغيرة بالمسكن.
على إثرها تم توقيف المشتبه فيه و مواصلة للتحقيق، تم توقيف 3 أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في نفس القضية و سيتم تقديم الموقوفين الأربعة أمام العدالة، حسب نفس المصدر.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى