أطاحت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، أمس، بشبكة إجرامية تتكون من شخصين في العقد الثالث من العمر، تنشط في تنظيم رحلات «الحرقة» عبر البحر، مقابل منافع مالية وباستغلال منصات التواصل الاجتماعي.
وتم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لسبعة أشخاص أعمارهم بين العقد الثاني والثالث، ينحدرون من ولايات الطارف، عنابة، سكيكدة وتبسة، حيث كانوا بصدد مغادرة التراب الوطني انطلاقا من شاطئ الشط، غير أن محاولتهم باءت بالفشل بعد تدخل مصالح الأمن التي تمكنت من توقيفهم وحجز بعض الأغراض، منها حقائب ظهر، مبالغ مالية من العملة الوطنية والأجنبية وهواتف، إضافة إلى حجز قارب مطاطي مزود بمحركين بخاريين، خزان وقود، معدات غطس، هواتف نقالة ومعدات بحرية.
وذكرت خلية الإعلام بأمن ولاية الطارف، أن العملية جاءت على إثر معلومات تحصلت عليها مصالح فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص، مفادها استعداد مجموعة من الشباب على مستوى مدينة الشط، لمغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة، وأن المعنيين بصدد إبرام صفقة مع أحد منظمي رحلات الموت مقابل دفع مبالغ مالية، ليتم وضع خطة أمنية محكمة ومداهمة المكان.
وتم توقيف سبعة أشخاص مع حجز معدات خاصة بهم، ليتم تحويلهم إلى مقر الأمن ومباشرة الإجراءات القانونية بفتح تحقيق في القضية. وبالتنسيق مع فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية، تم التعرف على منظمي هذه الرحلات ويتعلق الأمر بشخصين ينحدران من ولايتي عنابة والطارف، تم توقيفهما وبعد تفتيش مسكنيهما، تم ضبط قارب مطاطي، محركين بخاريين، خزان وقود، معدات غطس، هواتف نقالة ومعدات بحرية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى