استرجعت مصالح الدرك بباتنة، أمس، سيارة مسروقة من وسط المدينة وحجزت 3 بنادق صيد ببلدية بولهيلات وأوقفت 5 أشخاص ينقبون عن الآثار والمعادن الثمينة، فيما أحبطت مصالح الشرطة تسويق قنطارين من اللحوم البيضاء الفاسدة وحجزت 100 علبة سجائر مجهولة المصدر ودون فوترة.
وحجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببولهيلات، ثلاث بنادق صيد أجنبية الصنع و 106 ذخيرة خرطوشة. وأفادت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، بأن العملية تمت خلال تفتيش مزرعة المشتبه فيه البالغ من العمر 37 سنة حيث تم ضبط المحجوزات التي كانت مخبأ بإحكام ومموهة،  ليتم توقيف المعني للتحقيق عن تورطه في حيازة سلاح ناري من الصنف الخامس بدون رخصة وحيازة ذخيرة بدون رخصة. ونفذت المصالح ذاتها مداهمات خلال اليومين الماضيين، حيث استهدفت أوكار الجريمة، خاصة عن طريق توجيه الدوريات إلى المناطق المعروفة بعصابات الأحياء والإجرام العام، وللمناطق المشبوهة ووضع نقاط مراقبة فجائية بالطرقات مع تكثيف التعريفات وتفتيش الأشخاص والمركبات، من أجل البحث عن الفارين محل أبحاث والمركبات المسروقة.  وكللت المداهمات، باسترجاع سيارة من نوع مرسيدس، تبين أنها سرقت يوم 13 جانفي 2023 بوسط مدينة باتنة على مستوى حي الأوراس بزالة 3، إلى جانب حجز 167 وحدة مشروبات كحولية من مختلف الأنواع والأحجام بكل من بريكة وعين التوتة. وتم خلال المداهمات، تعريف أزيد من 2980 شخصا و 1500 مركبة، ما أسفر عن توقيف 11 شخصا عن جرائم مختلفة، إلى جانب رفع ومعالجة أزيد من 270 جريمة، إلى جانب حوالي 180 جنحة ومخالفة لقانون المرور وتنسيق النقل البري.
وفي قضية أخرى، أفشل أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بوادي الشعبة، أمس، عملية الحفر والتنقيب عن الآثار والمعادن الثمينة من طرف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 32 و 46 سنة، وذلك على مستوى مزرعة بوادي الشعبة مع حجز وسائل ومعدات تستخدم في الحفر والتنقيب.
 المشتبه فيهم تم ضبطهم يقومون بالحفر والتنقيب عن الآثار بمزرعة مهجورة، بمنطقة ريفية المسماة سبعون بالقرب من قرية حملة كوندورسي، حيث تم توقيفهم  من طرف أفراد الدورية يقومون بالحفر داخل مستودع بعمق 7 أمتار و قطر 1.3 متر وعند نهاية العمق، نفق يمتد بطول حوالي 2 متر تم حفره بواسطة مطرقة كهربائية يدوية، وحفرة أخرى بمحاذاة المستودع بطول 10 أمتار وعرض 5 أمتار وعمق 7 أمتار.  وتم العثور على شاحنة صغيرة  تعود ملكيتها إلى المشتبه فيه الأول، وسيارة من نوع مرسيدس تعود ملكيتها للمشتبه فيه الثاني، إضافة إلى معدات تستعمل في عملية الحفر.
 وفي سياق آخر، جاء في بيان للشرطة أن عناصر المصلحة الولائية للأمن العمومي قامت بتوقيف مركبة نفعية على مستوى الحاجز الأمني بحي المنظر الجميل، يقودها شخص يبلغ من العمر 29 سنة، وكانت محملة بـ 20 صندوقا  من اللحوم البيضاء عبارة عن أعناق الدجاج غير صالحة للاستهلاك، بوزن قنطارين ليتم التنسيق مع الأمن الحضري الثاني لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وفي عملية مراقبة أخرى، على مستوى الحاجز الأمني طريق بسكرة، تم  إيقاف مركبة سياحية على كمية معتبرة من السجائر والتبغ، غير مفوترة و مجهولة المصدر، حيث تم حجز 100 خرطوشة و 33 علبة من السجائر ومكلة الهلال بمختلف العلامات واتخذت الإجراءات القانونية في
القضية.                            ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى