منحت مديرية الصحة لولاية باتنة، تراخيص لإنجاز 3 عيادات طبية خاصة متعددة التخصصات، وهي المشاريع التي كانت نهاية الأسبوع محل معاينة والي الولاية محمد بن مالك، الذي أكد رفع العراقيل التي اعترضت في وقت سابق بعثها، لما لها من أهمية وأثر في تحسين الخدمات الصحية إلى جانب ما يقدمه القطاع العمومي.
ولدى وقوفه على سيرورة الأشغال، التمس بن مالك من أصحاب المشاريع احترام الآجال قصد الاستفادة من العيادات الخاصة في أقرب وقت بعد رفع السلطات العمومية كافة العراقيل. وكان المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، قد ثمن مشاريع القطاع الخاص لما ستقدمه مستقبلا من خدمات في تخصصات صحية بعضها غير متوفر على مستوى الولاية، كما ثمن مجهودات الخواص في الاستثمار في القطاع من خلال استقدام أحدث التجهيزات الطبية النادرة لتشخيص الأمراض في عدة تخصصات، على غرار العيون والقلب والشرايين.
و وقف الوالي على مشروع بطريق تازولت لعيادة لزوجين طبيبين قررا تسخير خبرتهما التي قضياها في بلد أوروبي طيلة 16 سنة ببلدهم الجزائر، من خلال إنجاز عيادة متعددة التخصصات وفي أمراض العيون، والكشف بمختلف أجهزة الأشعة وهو المشروع الذي دعا الوالي إلى دخوله حيز الخدمة قبل شهر رمضان.
ويتوفر مشروع العيادة على تجهيزات طبية عصرية للكشف ينتظر صاحبها حسب الشروحات المقدمة للوالي، تدعيمها بتجهيزات أخرى ينتظر استقدامها من الخارج، من أجل افتتاح العيادة، كما عاين الوالي مشروعا خاصا آخر قرر صاحبه الاستثمار بالقطاع الصحي بإنجاز مستشفى مصغر بطاقة 100 سرير على مستوى القطب العمراني حملة 3، وهو المرفق الصحي الذي سيشمل عدة تخصصات، منها بالخصوص جراحة القلب والشرايين، ويعتزم صاحبه جعله قطبا جهويا بين ولايات الشرق.
المستشفى المصغر ذو طاقة 100 سرير بلغت نسبة إنجازه 70 بالمائة، وقد عرف تأخرا حسب المستثمر بسبب الاصطدام بتغيير طبيعة التسمية من الشخص الطبيعي إلى الشخص المعنوي، وهو ما وعد الوالي بالتكفل به من طرف المصالح المعنية من أجل بعث وتيرة المشروع، وبالقطب العمراني حملة 3 عاين والي باتنة أيضا، استثمارا لإنجاز مخبر جهوي للمواد الغذائية كان قد عرف تأخرا هو الأخر، وقد شدد الوالي على تسليم المشاريع الخاصة التي تحظى باهتمام السلطات العمومية في أجالها خاصة بعد تذليل العراقيل.
والي باتنة، اطلع أيضا على سيرورة أشغال مشروع استثماري خاص في قطاع الصحة يتمثل في عيادة متعددة التخصصات تتواجد على مستوى الطريق الوطني 3 بإقليم فسديس، أين اطلع على الشروحات حول المشروع الذي يتميز بتخصيصه لأربعة أقسام جراحة وقسم خاص بالإنعاش، وهو ما يعد الأول من نوعه بعد القطاع العمومي.
يـاسين عـبوبو

الرجوع إلى الأعلى