شرعت، أمس، الدفعة الأولى من العائلات المقيمة في البنايات الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة بسكيكدة، والمقدر عددها بـ 286، في دفع مستحقات السكن المحددة بـ 88 ألف دج وذلك على مستوى القاعة متعددة الرياضات، الإخوة بوشاش، في انتظار تحديد تاريخ الترحيل إلى السكنات الجديدة المنتظرة خلال الأيام القادمة.
العملية جرت تحت إشراف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري وبتأطير من عمال وموظفين تكفلوا بمهمة استقبال المستفيدين واستلام المستحقات، حيث جرت في ظروف تنظيمية محكمة، وسط حضور أمني.
وجرت القرعة الخاصة بالمستفيدين، يوم الخميس الفارط، لاختيار العمارات والطوابق وقد أعربت عائلات في حديثها للنصر، عن سعادتها الكبيرة بهذه العملية وأن فرحتها ستكون أكبر بعد الترحيل وإنهاء معاناة دامت لعقود تحت أسقف بنايات آيلة للسقوط، فيما وجدنا عائلات أخرى قرب القاعة، قالت إنها تنتظر بفارغ الصبر الإعلان عن الدفعة الثانية من المعنيين بالترحيل.
وتبلغ الحصة السكنية المخصصة للعائلات المقيمة في المدينة القديمة المعنية بالترحيل، بـ664 سكنا بمنطقة التوسع الزفزاف وتم تقسيم عملية إعادة الإسكان على دفعات، الأولى تضم 286 عائلة، على أن يتم ترحيل العائلات المتبقية في الأسابيع القادمة.
وسبق لوالية الولاية أن كشفت عن ترحيل العائلات في شهر نوفمبر 2022، لكن بسبب تأخر عمليات التهيئة الخارجية، تم تأجيلها إلى شهر الجاري.                                    كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى