تم اختيار أرضية لانجاز مشروع مستشفى الاستعجالات الطبية 120 سريرا ببلدية سطيف، على أن تنطلق الدراسة في القريب العاجل، بعد استكمال الإجراءات الإدارية.
وكشف والي ولاية سطيف، محمد أمين درامشي، خلال زيارة ميدانية لتفقد مشاريع في قطاع التربية، أمس، أنه تم اختيار الأرضية لإنجاز مشروع مستشفى الاستعجالات الطبية، الذي سينجز بحي الهضاب على مقربة من جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2، وتتربع المساحة التي تم اختيارها على 5 هكتارات، بطاقة استيعاب 120 سريرا، وبغلاف مالي أولي بقيمة 80 مليار سنتيم، ومن المتوقع أن تنطلق دراسة المشروع في أجل قريب.
كما أوضح الوالي، في تصريح لوسائل الإعلام على هامش الزيارة، أنه لا يعلم شيئا عن تسجيل عملية لرفع التجميد على الملعب الجديد، المجمد منذ سنوات طويلة، مفيدا بأنه سيكشف جميع التفاصيل التي تخص هذا المشروع حالما يكون هناك جديد رسمي حول الموضوع.
وخلال هذه الخرجة، عاين الوالي عدة مشاريع لإعادة الاعتبار لمؤسسات تربوية، والتي تندرج في إطار العمل الاستباقي تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، على مستوى بلدية سطيف والممولة على عاتق ميزانية البلدية، ويتعلق الأمر بمدرسة الإخوة بارشي بوسط المدينة، والتي تتوفر على 14 قسما، حيث قدرت تكلفة الأشغال بـ 9 ملايير سنتيم بلغت نسبة تقدم للأشغال بها 95 بالمئة ومدرسة بوشارب روميلة التي تتوفر على 11 قسما، حيث قدرت التكلفة بـ 6 ملايير سنتيم وبلغت نسبة تقدم الورشة بها 95 بالمئة.
كما تم تفقد ابتدائية محمد خميستي بحي ثليجان بعد تحويلها من مديرية التربية إلى البلدية، والتي عرفت تسجيل عملية لإعادة التأهيل، بمبلغ تقديري يعادل 18 مليار سنتيم، حيث أن الدراسة في طور الإنجاز، وشدد الوالي على تسليم مشاريع إعادة تأهيل المدارس في آجالها المحددة، تحسبا للدخول المدرسي المقبل مع الحفاظ على الطابع المعماري المتميز لهذه الابتدائيات العتيقة، ومباشرة عملية إحصاء المدارس الأخرى المعنية قصد ترميمها.
كما قام الوالي، بمعاينة مشروع إنجاز مرصد 8 ماي 1945 ببلدية سطيف، الذي يعد صرحا تاريخيا هاما، حيث تم رصد مبلغ إضافي بمبلغ 20 مليار سنتيم من ميزانية البلدية، أين أمر باستكمال الأشغال المتبقية لتسليم هذا الصرح الذي يجسد الذاكرة الوطنية، وجعله عمليا في انتظار استكمال الأشغال الملحقة .
و وقف الوالي والوفد المرافق له، على سير أشغال إنجاز ملعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي بحي 20 أوت 55 (1000 مسكن)، وهو المشروع الذي انطلقت به الأشغال في جانفي 2023 بتمويل من ميزانية البلدية بمبلغ 18.5 مليار سنتيم وبمدة إنجاز 12 شهرا.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى