الشروع في ترحيل المستفيدين  من حصة 300 مسكن بحي فخاريين الفوضوي غدا
تشرع مصالح بلدية عنابة بداية من يوم الغد الأحد، بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري في إعادة إسكان و ترحيل 300 عائلة قاطنة بحي فخارين الفوضوي بالضاحية الغربية لوسط مدينة عنابة، إلى القطب العمراني الجديد بحي بوزعرورة في بلدية البوني، في إطار البرنامج الوطني الرامي إلى القضاء على السكن الفوضوي والهش.
 وتأتي عملية الترحيل وتسليم المفاتيح بعد قرابة سنة من الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 300 وحدة سكنية إجتماعية إيجارية، بعد إنهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية.
وجاء قرار إعادة الإسكان من قبل السلطات المحلية حسب مصادر منتخبة، استجابة للمطالب المتكررة للمستفيدين، والداعية إلى ضرورة الإسراع في ترحيلهم، بعد أن عرفت العملية تأخرا كبيرا، وتأتي أيضا تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة، في إطار المخطط الوطني للقضاء على السكنات الفوضوية والهشة.  
وأوضح رئيس بلدية عنابة فريد مرابط لـ النصر، بأنه ثم خلال الاجتماع المنعقد بحر الأسبوع الماضي، ضبط كامل الترتيبات بحضور ممثلين عن المستفيدين والأجهزة الأمنية التي ستسهر على تأمين وتنظيم عملية إعادة الإسكان لإنجاح عملية ترحيل، بعد تأجيلها مرات عديدة، وسيرها في ظروف حسنة على غرار باقي عمليات الترحيل الأخيرة.
العائلات التي تقتم بحي فخارين الفوضوي، ألحت على ضرورة الإسراع في ترحيلهم، مستنكرين الأوضاع المزرية التي يعيشونهم في بيوت الصفيح، بعد قرابة العامين من الإعلان عن قائمة المستفيدين و إنهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية، وتسليم المفاتيح. وستكون عملية الترحيل المرتقبة لسكان فخارين الأولى من نوعها خلال هذا العام الجديد.
في سياق متصل كشفت مصادر مطلعة، عن شروع دائرة البوني بالتنسيق مع مصالح البلدية في التحضير لعملية ترحيل 800 عائلة قاطنة بالبيوت القصديرية بكل من أحياء الصرول، واد النيل، أول ماي، و» ليكوتاك « إلى حي عين جبارة الجديد بمنطقة حجر الديس، خلال الأسابيع المقبلة، وقد احتج المستفيدون بحر الأسبوع الفارط أمام مقر ولاية عنابة للمطالبة بالترحيل.
ح.دريدح

الرجوع إلى الأعلى