أعطى والي جيجل، تعليمات للقائمين على تموين السوق بالمواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع و الأكثر طلبا خلال هاته الفترة، على غرار السميد و الزيت، بضرورة مواصلة العمل وفق برنامج لتموين كافة البلديات بهاته المادة الأساسية.
و ذلك بالتنسيق مع رؤساء الدوائر لتموين البلديات التي تفتقد لنقاط بيع و تجار الجملة من أجل تموينها في شكل دفعات و عبر إعداد قوائم، حيث أشار مدير التجارة، إلى أن تموين السوق بمادة السميد يوميا يفوق 1200 قنطار و 43 طنا من مادة الزيت تضخ عبر المحلات التجارية و نقاط البيع.
و أوضح مدير التجارة، أنه تم خلال اجتماع للمجلس التنفيذي، أول أمس، عرض وضعية التموين اليومي للأسواق بالمواد الأساسية و كذا التحضيرات للشهر الفضيل، حيث تم التأكيد على أنه سيتم يوميا و وفق البرنامج الاستعجالي، رفع الكمية التي تضخ في السوق المحلي إلى ما يفوق 1200 قنطار من مادة السميد، 43 طنا من الزيت.
و قد جاء البرنامج الاستعجالي وفق تعليمات الوصاية و والي الولاية، الذي أكد ضرورة الرفع من تموين السوق و أضاف المسؤول، أنه و بعد تقديم العرض، أعطى مسؤول السلطة التنفيذية تعليمات بضرورة مواصلة العمل للتموين بالمواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع و التي عرفت زيادة في الطلب، مؤخرا، مع ضبط برنامج بالتنسيق مع رؤساء الدوائر لضمان التغطية و التموين عبر مختلف البلديات، لاسيما البلديات التي تفتقد لنقاط البيع و عدم وجود تجار للجملة.
كما دعا والي جيجل، مصالح مديرية الفلاحة، لإشراك أكبر قدر من الفلاحين في عملية البيع المباشر بين المنتج و المستهلك، حتى يتمكن المواطنون من اقتناء الخضر و الفواكه بأسعار معقولة، مع التأكيد على مواصلة فتح الأسواق الجوارية و السهر على توفير جميع المستلزمات الضرورية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى