انطلقت، يوم أمس، مديرية التوزيع سونلغاز بميلة، في عملية تركيب حوالي 4 آلاف كاشف لأحادي أكسيد الكربون على مستوى المنازل بصفة مجانية، فيما تتواصل الحملة التحسيسية للحد من مخاطر الغاز عبر إقليم الولاية.   
وأفاد مدير التوزيع لوكام خير الدين، في تصريح للنصر، بأن العملية ستعمم في باقي بلديات الولاية، موضحا بأنه سيتم تركيب كاشف لكل زبون وأحيانا أكثر من كاشف، وأضاف بأن الوكالات الست الموجودة على مستوى الولاية بكل من ميلة، شلغوم العيد، تلاغمة، فرجيوة، تاجنانت، و واد النجاء، ستشرف على تجنيد فرق خاصة لهذا الغرض، مشيرا إلى أن البداية ستخص الزبائن العاديين في التجمعات الكبرى، خاصة الأحياء السكنية التي حدثت بها عدة  تسربات للغاز.
وأوضح مسؤول سونلغاز، بأن تركيب الأجهزة خلال شهر رمضان يتطلب مساعدة العائلات في تسهيل الظروف للأعوان المكلفين بإنجاز العملية ميدانيا، وتتم بالتزامن مع ذلك مراقبة التوصيلات الداخلية والتجهيزات التي تشتغل بالغاز.
وفي ذات السياق أطلقت المديرية حملة تحسيسية حول الاستعمال الجيد للغاز الطبيعي خلال شهر رمضان تفاديا لأي حوادث منزلية قد تُعرض خصوصا الأطفال إلى مكروه، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية ومديرية الصحة بالولاية، بالإضافة إلى مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وذلك من خلال تدخل الأئمة في دروسهم عبر المساجد طيلة شهر رمضان لتقديم النصائح اللازمة للمصلين، ناهيك عن الفرق الخاصة التي جندتها مؤسسة سونلغاز للتوعية عبر طرق أبواب الزبائن.
كما قامت مؤسسة سونلغاز بتجنيد جميع فرق صيانة الكهرباء والغاز طيلة شهر رمضان عبر الوكالات التجارية الست من أجل إصلاح الأعطاب وضمان استمرارية الخدمة في أحسن الظروف.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى