حجزت مصالح أمن دائرة بوسعادة بالمسيلة، بحر الأسبوع الجاري في عمليتين منفصلتين، أزيد من 5 كلغ من الكيف المعالج وأوقفت 3 أشخاص متهمين بالمتاجرة بهذه السموم.
ووفقا لبلاغ صادر عن أمن ولاية المسيلة، فإن عناصر الأمن الحضري الثاني والخامس بأمن دائرة بوسعادة، تمكنت من حجز كمية من المخدرات (كيف معالج) قدرت إجمالا بـ 5.615 كلغ من الكيف المعالج بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 197000 دج من عائدات الترويج، مع توقيف ثلاثة أشخاص، وذلك في عمليتين منفصلتين.
وجرت أطوار القضية الأولى التي عالجها عالأمن الحضري الخامس بإقليم اختصاص أمن الدائرة، حيث بدأت على إثر معلومات وردت إلى المصلحة مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات، وعليه تم إعداد خطة عمل مكنت فريق التحقيق من توقيفه وحجز 3.615 كلغ من الكيف المعالج.
أما القضية الثانية التي عالجها الأمن الحضري الثاني بذات أمن الدائرة، فبدأت وقائعها بعد ورود معلومات مفادها وجود شخصين يقومان بترويج المخدرات بأحد أحياء مدينة بوسعادة، ليتم توقيفهما في ظرف وجيز وحجز 2 كلغ من الكيف المعالج و197000 دج من عائدات الترويج.
وبعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بخصوص الحيازة والاتجار غير المشروع بالمخدرات، ليتم إيداعهم مؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببوسعادة.
  فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى