كشف والي ميلة، مصطفى قريش، في تدخل له خلال أشغال اليوم الثاني من دورة المجلس الشعبي الولائي، أمس، عن مراسلة وجهها للوزارة الوصية،  طالب فيها بإيفاد لجنة تحقيق إلى مديرية التجهيزات العمومية.
و ذلك للوقوف على وضعية المشاريع المعطلة، رغم أن أغلفتها المالية  تقدر بالملايير وهي مسيرة من طرف المديرية المعنية لفائدة عدة  قطاعات على رأسها قطاعي التربية والصحة والسكان ، مبديا تخوفه من صعوبات سيعرفها الدخول المدرسي القادم نتيجة لهذا الوضع، كاشفا في السياق، عن قراره بتشكيل لجنة ولائية محلية يرأسها الأمين العام للولاية، تجتمع كل 10 أيام بمدير التجهيزات العمومية، للتدقيق وتحريك مختلف المشاريع.
وبالموازاة مع ذلك، أمر الوالي  باستدعاء رؤساء المصالح ورؤساء المكاتب لمختلف المديريات التنفيذية بالولاية، للالتقاء والاجتماع بهم بعد عيد الأضحى مباشرة، مشيرا إلى أن رؤساء المصالح ببعض المديريات، منفرون بتصرفاتهم لمؤسسات الانجاز التي ترفض العمل بالولاية في ظل وجود هؤلاء، مؤكدا أن مدراء هؤلاء الموظفين غير قادرين على التحكم فيهم .
أما بالعودة لبعض النقاط المثارة من قبل أعضاء المجلس، نذكر أن أحد الأعضاء وصف دائرة ترعي باينان المشكلة من ثلاث بلديات جبلية،  بصفة الدائرة «المضاف إليه»، بالنظر لافتقارها لمختلف الهياكل الواجب توفرها على مستوى مقر الدائرة، مطالبا بضرورة تمكين مواطني الدائرة من هذه المرافق العمومية.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى