تم بميلة، أول أمس، تسليم مقررات و مفاتيح الاستفادة من 2147 سكنا بمختلف الصيغ، فيما تم توزيع مقررات التسوية لـ 1743 سكنا تطوريا تعود لسنوات 1996 و 1997.
و خلال الاحتفالات الولائية بالذكري 61 لعيد الاستقلال، أشرفت السلطات المحلية بمقر ديوان الولاية، على توزيع ما مجموعه 2147 وحدة سكنية على مستحقيها من طالبي السكن بالولاية، منها 852 سكنا اجتماعيا عبر بلديات عين التين، سيدي مروان، ميلة، أحمد راشدي، الرواشد والقرارم قوقة و 145 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي التساهمي و الترقوي المدعم بكل من ميلة التلاغمة والقرارم قوقة و 650 سكنا بصيغة البيع بالإيجار، تم إنجازها بكل من زغاية وفرجيوة وسيدي مروان، ناهيك عن 500 مقررات استفادة من السكن الريفي عبر 20 بلدية، على غرار حمالة، قرارم قوقة، المشيرة، عين البيضاء أحريش، واد العثمانية، بن يحيى عبد الرحمان، وترعي باينان.
كما قامت السلطات المحلية بتوزيع مقررات التسوية لـ 1743 ملفا تخص السكنات التطورية التي استفاد منها أصحابها خلال سنوات 1996 و 1997، حيث ستمكن المعنيين من حيازة عقود ملكية للقطع الأرضية و بالتالي تسوية البنايات وإتمامها حسب الحاجة.
وعبر بعض المستفيدين في حديثهم للنصر، عن فرحتهم لتطليقهم معاناة السكن وتكاليف الإيجار الباهظة التي أثقلت كاهلهم لأزيد من عشر سنوات، بالإضافة إلى أصحاب السكنات التطورية الذين استفادوا من مقررات التسوية لسكناتهم التي كانت عالقة منذ سنوات 1996 و 1997.
للإشارة، فقد تخللت الاحتفالات الولائية بالذكري 61 للاستقلال، تكريم بعض المجاهدين وأرامل الشهداء بالولاية، بالإضافة إلى تكريم وجوه رياضية و فائزين في مختلف المسابقات الرياضية على المستوى الولائي والوطني، ناهيك عن تقديم كتب تاريخية بتقنية البراي لذوي الهمم .                  
          مكي بوغابة 

الرجوع إلى الأعلى