عقدت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، أول أمس، اجتماعا خصص للوقوف على أسباب توقف مشاريع إعادة الاعتبار لطرقات المدينة، أين وجهت جملة من التعليمات تقضي بالإسراع في حلحلة العوائق والمشاكل المطروحة من أجل تجسيد المشاريع المتأخرة في الآجال القريبة.
الاجتماع حضره مدراء الإدارة المحلية، الموارد المائية، سونلغاز، مؤسسة الجزائرية للمياه، المنشآت والتجهيز، والصفقات ومدير المالية، حيث تمت دراسة مشاريع الطرقات التي تعرف تأخرا في الإنجاز، على غرار إعادة تأهيل الطريق بحي الآجر الغربية على مسافة 7 كلم والمتوقف لوجود مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب الذي تم تعيين المقاولة التي ستنطلق في الأشغال به الأسبوع القادم.
كما تم طرح ملف طريق حي الإخوة بوحجة على مسافة 4.6 كلم وآخر على مسافة 2.9 كلم متوقف لوجود مشروع تجديد شبكة التطهير الذي تم الإعلان عن طلب العروض الخاص به الشهر الماضي ويجري اختيار مقاولة الانجاز، وهنا أسدت الوالية تعليمات بإعادة الإعلان عن الاستشارة المتعلقة بمتابعة الانجاز من طرف مكاتب دراسات مؤهلة ومختصة في الري، إلى جانب إعادة الاعتبار للطريق من مكتبة بويعلى مرورا بمركز تصفية الدم على مسافة 700 متر طولي، إضافة إلى المحور من نقطة الدوران 4 طرق نحو مكتبة بويعلى والمتوقف لاستمرار أشغال الصرف الصحي.
وقد وجهت الوالية تعليمات لرئيس تجزئة الري للحرص على الانتهاء من الأشغال في أقرب الآجال، علاوة على طريق حي الإخوة شبل على مسافة 400 متر طولي وطريق صالح بوالكروة 1 على 600 متر طولي وكذا محور صالح بوالكروة 2 على مسافة 450 مترا طوليا والمتوقف لوجود مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب. وفي هذا الخصوص، وجهت الوالية تعليمات بإعادة إجراء الإعلان بسبب عدم الجدوى للمرة الثانية، في أقرب وقت، حتى تتمكن المقاولات من الانطلاق في العمل.
وفي آخر الاجتماع، أكدت الوالية ضرورة تطبيق تعليمة الوزير الأول المتضمنة العمل بنظام 3 مرات لـ 8 ساعات على مستوى كل الورشات، بهدف الإسراع في عملية الانجاز، مع التأكيد على مراعاة الجودة واحترام الآجال التعاقدية المحددة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى