انطلق أمس، مشروع إنجاز نقب ماء على مستوى حديقة شلال الطيب، وسط مدينة سطيف، والذي سيستغل بعد نهاية الأشغال لسقي المساحات الخضراء في الحديقة والفضاءات المجاورة، إضافة إلى تموين المركب البلدي الشهيد محمد قصاب وتلبية احتياجات البلدية.
وتم تحديد الآجال التعاقدية لإنجاز هذا المشروع الهام، خاصة بالنسبة للمركب الرياضي البلدي -محمد قصاب-، بأربعة أشهر، حسب ما أكد للنصر، النائب المكلف بالتنمية على مستوى المجلس لبلدية سطيف، هاني بوجملين، مضيفا بأن الغلاف المالي الذي رصد لهذه العملية يقدر بـ 950 مليون سنتيم، في انتظار تحديد قوة تدفق المياه بعد انتهاء الأشغال.
وستوجه المياه المستخرجة من هذا النقب حسب ذات المصدر، لسقي المساحات الخضراء التي تتوفر عليها حديقة شلال الطيب، التي تعتبر متنفسا ترفيهيا لسكان المدينة، والتي تحتوي على ملاعب جوارية لمختلف الرياضات. كما سيستغل النقب لسقي المساحات الخضراء المجاورة، بالإضافة إلى تموين مركب الشهيد محمد قصاب.
واعتبر فارس علاق، رئيس مصلحة الرياضة والإعلام على مستوى ديوان الشباب والرياضة لبلدية سطيف، المكلف بتسيير مركب الشهيد قصاب، هذا المشروع هاما جدا، حيث من المتوقع أن يضمن تموين المركب الذي يحتوي على ملعب كرة القدم، قاعة لرياضة كمال الأجسام، قاعة لرياضة الفنون القتالية، ومرقد، مؤكدا بأن الإقبال الكبير الذي سيكون من ممارسي الرياضة في مختلف التخصصات، ابتداء من الموسم الرياضي المقبل، يحتاج إلى التزود بالماء دون انقطاع.
من جانب آخر، انطلقت أمس، أشغال تهيئة وتعبيد الأرصفة ومواقف السيارات المحاذية لوكالة اتصالات الجزائر والجزائرية للمياه بحي لعرارسة وسط مدينة سطيف، ضمن مشروع تهيئة الجهة الغربية من حي يحياوي، الذي من المتوقع أن يستلم من طرف البلدية قبل موعد الدخول الاجتماعي المقبل، بعدما رصد له غلاف مالي بقيمة 19 مليار سنتيم.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى