تدعّم قطاع الصحة ببلدية الدوسن في ولاية أولاد جلال، بمشروع لإنجاز جناح للاستعجالات الطبية الجراحية بسعة 30 سريرا، وهو ما لقي استحسان السكان الذين يبقون بحاجة لمثل هذه المرافق.
وقد تنقل رئيس البلدية أول أمس، على رأس لجنة مشتركة من عدة مصالح إدارية وتقنية لاختيار الأرضية قبل الشروع في أشغال إنجاز المرفق الذي سيكون إضافة نوعية تساهم في تحسين جودة الخدمات لسكان بلدية الدوسن، وكذلك لمستعملي الطريق الوطني 46 أ.
ومن شأن الجناح الجديد أن يساهم بشكل كبير في القضاء على الضغط الحاصل بالمؤسسات الصحية بالولاية، وسيضمن عند دخوله حيز الخدمة العلاج الضروري لآلاف المواطنين الذين عانوا مطولا من نقص في مثل هذه المشاريع الخدماتية الهامة ببلديتهم في ظل حاجتهم الكبيرة إليها.
ويأتي المشروع استجابة لمطالب المواطنين المتكررة خاصة بعد الارتفاع المحسوس في عدد السكان، وظهور أحياء جديدة بعيدة عن مركز المدينة بحاجة إلى جميع المرافق. وفي سياق متصل وصلت مؤخرا الدفعة الثانية للتجهيزات الطبية المخصصة لمصلحة الولادة والاستعجالات بالمجمعات الصحية بكل من بلديتي الدوسن، والشعيبة وذلك بهدف تغطية النقص المسجل وتسهيل تقديم الخدمة الصحية في انتظار الدفعة الثالثة قريبا، حسب تأكيدات مصدر من مديرية الصحة.
وأكد المصدر للنصر من جهة أخرى، توجه فريق طبي متنقل إلى عدة مناطق نائية بالولاية على غرار منطقتي حاسي السيدة ولمحيصر بحيث تم التكفل بالفحوصات الطبية ومتابعة برنامج تلقيح الأطفال في إطار تقريب الخدمات الصحية من سكان المناطق المذكورة وغيرها.
وأضاف المصدر أنه وفي إطار التوأمة بين المؤسسة الاستشفائية عاشور زيان بأولاد جلال والمركز الاستشفائي الجامعي نفيسة حمود بارني سابقا حسين داي بالجزائر العاصمة، نُظم مؤخرا يوم تكويني لفائدة الأطباء العامين بالولاية.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى