سطرت مصالح بلدية الدوسن في ولاية أولاد جلال، برنامجا لربط سكنات أحياء ريفية بالكهرباء لإنهاء المعاناة، بعد سنوات من الانتظار، حسب ما استفيد من سلطات البلدية، في إطار التكفل الأمثل بانشغالات السكان.
وأوضح المصدر أن العملية التي قسمت إلى 3 حصص ستشمل السكنات الريفية بزان يردم، وحيي المالحة ولقريرات 2، إلى جانب توسيع شبكة الكهرباء عبر أحياء البلدية. الإشكال اضطر المعنيين لربط توصيلات عشوائية من الأحياء المجاورة للتزود بالطاقة الكهربائية، رغم خطورة العملية على أرواحهم وعلى أطفالهم، خاصة أثناء التقلبات الجوية، وهي الظروف التي دفعتهم في الكثير من المرات للتقدم بالعديد من الشكاوى للتكفل الأمثل بمشاكلهم وتحسين إطارهم الحياتي، خاصة في فصل الحر، بالنظر إلى الحاجة لذات الطاقة لتشغيل أجهزة التكييف والتبريد.
وقد عبر السكان في اتصال بالنصر، عن ارتياحهم بعد استفادتهم من المشروع الذي سيمكنهم من استغلال مختلف الأجهزة الكهرومنزلية عند دخوله حيز الخدمة .وبالموازاة مع ذلك، يجري إنجاز عدد من المشاريع الهامة في مجال التزود بالكهرباء، لتحسين عملية التموين في مختلف مناطق الولاية وذلك تحسبا لفصل الصيف، من خلال التدخل على مستوى شبكات التوزيع وإنجاز محولات وإعادة هيكلة الشبكات الكهربائية ذات التوتر المتوسط أو المنخفض وغيرها من المشاريع الهامة.
   ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى