يعاني قاطنو حيي طريق عقلة أحمد والشريعة بمدينة بئر العاتر بولاية تبسة، واللذين وزعت سكناتهما قبل سنتين، من نقص كبير في وسائل النقل، وهو ما ترجعه المديرية الوصية إلى عزوف الناقلين عن العمل على مستوى هذه الخطوط.
وذكر السكان بأن هناك عجز في عدد الخطوط التي تربط الحيين بالمناطق المجاورة، حيث أكدوا للنصر، بأنهم يضطرون إلى الانتظار لساعات على قارعة الطريق، ما يسبب تأخرهم بصفة مستمرة عن مقاعد الدراسة والعمل، رغم خروجهم باكرا من بيوتهم، وذلك في غياب حافلات النقل الحضري.
ويضطر السكان أمام هذا الوضع، إلى الاستعانة بسيارات “الفرود” التي تفرض أسعارا مرتفعة، فيما يسير الكثير منهم مشيا على الأقدام لمسافات تصل إلى خمسة كيلومترات، مطالبين بتدخل السلطات وفتح خطوط بالمنطقة خصوصا أن مساحتها الجغرافية توسعت مع بروز أحياء جديدة بلغ عددها 40، بالإضافة إلى الكثافة السكانية التي ارتفعت خلال السنوات الأخيرة.            
مديرية النقل بالولاية، أكدت أنها استحدثت خطوطا جديدة لتغطية العجز المسجل في خدمة الحافلات وسيارات النقل الحضري وخاصة بالأقطاب العمرانية الجديدة وبعض الأحياء السكنية، في انتظار تقرب الراغبين في العمل على مستواها من المديرية للإطلاع عن كثب على شروط الاستفادة.                     ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى