سكان مشتى أولاد أبراهم و الكبابة يغلقون البلدية و الطريق الوطني رقم 100
قام مساء أمس الأول الخميس العشرات من سكان مشتتي أولاد أبراهم و الكبابة بغلق الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين التلاغمة و مشيرة في وجه حركة المرور و ذلك بوضع المتاريس و إضرام النار في العجلات المطاطية، قبل ان يقوموا بغلق مقر بلدية تلاغمة في وجه حركة المواطنين حيث منعوا العمال و الموظفين من ممارسة نشاطهم العادي احتجاجا على عدم صلاحية الطريق الذي يربط الدشرتين.
و قال المحتجون أنهم سئموا كثيرا من مشكل هذا الطريق الذي أضحى غير صالح تماما للسير بسبب كثرة الحفر كونه ترابي، و الذي أثر بشكل مباشر على تنقل المواطنين من الطريق الوطني رقم 100 إلى مقر سكناهم خاصة في فصل الشتاء، أين تنعدم الحركة بهذا الطريق و تنعزل دشرتهم عن العالم الداخلي و الخارجي.
«مير» تلاغمة أكد أن الطريق المؤدي إلى مشتى أولاد ابراهم و الكبابة مرورا بالطريق الوطني رقم 100 قد تم تسجيله و تخصيص مبلغ مالي لإنجازه، غير أن بعض الإجراءات الإدارية لمنح المشروع إلى مقاول لازالت لم تنته بعد.
«المير» تساءل كثيرا عن سبب قيام هؤلاء بهذه الاحتجاجات قائلا أن السكان يدركون جيدا أن هاتين المشتتين قد استفادتا بهذا المشروع، موضحا أن البلدية قد أطلقت أكثر من 22 مشروع تتعلق بإنجاز الطرقات و التحسين الحضري و غيرها، و  من بين هذه المشاريع كما استطرد «المير»  إنجاز الطريق الرابط بين الكبابة و أولاد ابراهم .
ص. بوضياف

الرجوع إلى الأعلى