سكان مشاتي بوتخماتن و بوكعبن و تحصيص 241 يغلقون بلدية مشيرة
قام صباح أمس الأربعاء العشرات من سكان مشاتي بوتخماتن، بوكعبن و تحصيص 241 مسكن بغلق مقر بلدية مشيرة جنوب تلاغمة ، في وجه حركة الموطنين و منعوا الموظفين من مزاولة نشاطهم للمطالبة بمرافق خدماتية . و بحسب مصادر محلية، فإن المحتجين أكدوا أنهم سئموا كثيرا من الأوضاع المزرية التي يعيشونها، لاسيما أن بعض السكان الذين يقطنون بمشاتي بوكعبن و بوتخماتن لم يتم ربطهم بمشروع إيصال المياه الصالحة للشرب، والذي شرع في انجازه مؤخرا، موضحين أن المشروع مس البعض و حرم آخرين، و هو ما يطرح - حسبهم- أكثر من علامة استفهام، لأن هذا المرفق جاء ليستفيد منه جميع السكان.
 في حين أكد سكان تحصيص 241 مسكن بمركز بلدية مشيرة أنهم يعانون من مشاكل كثيرة أثرت بشكل مباشر على حياتهم اليومية منها خاصة انعدام قنوات الصرف الصحي، التهيئة و غيرها و هو الأمر الذي أدى بهم كما قالوا إلى غلق مقر البلدية في الأشهر القليلة الماضية و تلقوا حينها وعودا بانجاز هذه المرافق، غير أنه لم يحدث أي تغيير في واقع حياتهم و داخل حيهم، الأمر الذي أدى بهم القيام بهذه الحركة الاحتجاجية لنقل انشغالاتهم إلى والي لولاية الجديد.
رئيس بلدية مشيرة أكد في رده أن مشروع تزويد 4 مشاتي بالمياه الصالحة للشرب سيستفيد منه جميع السكان بدون استثناء، و أفاد أن عملية انطلاق المشروع في شطره الأول جعلت كل دشرة تريد أن تبدأ بها العملية و هو أمر يراه "المير" غير منطقي و غير صحيح، موضحا للمحتجين أنه وعدهم بعدم توزيع الماء إلى حين نهاية المشروع بما في ذلك الخزان . و قد تم فتح مقر البلدية في وجه المواطنين بعد حوار طويل بين المير و المحتجين تمكن من خلاله إقناعهما المشروع سيستفيد منه  كل السكان، مشيرا إلى أطراف تريد خلق الفوضى و عدم الاستقرار بزرع الفتنة في صفوف السكان كما أوضحه المير.
ص- بوضياف

الرجوع إلى الأعلى