قضت، أول أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة شاب متهم بقتل جده بلكمات، بعقوبة 18 سنة سجنا نافذا، بعد أن التمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة الإعدام.
وتوبع المتهم المسمى (غ.أ) 34 سنة، بجناية القتل العمدي لأحد الأصول "الجد". القضية ترجع بتاريخها لمنتصف شهر جوان من سنة 2021، عندما تعرض الضحية المدعو (د.ح) 87 سنة للضرب المبرح، من طرف مجهولين، غير أن ابنه انطلق في البحث عن المعتدين في محيط سكن والده المتواجد بحي 500 سكن بعين فكرون، ليجد المتهم الذي أخطره، بأنه شاهد مجموعة شبان تغادر سكن جده، في محاولة منه -بحسب المحققين- لإيهام خاله بأنه ليس الفاعل، غير أن الضحية الذي ساءت حاله قبل نقله للمستشفى الجامعي بقسنطينة، تلفظ باسم من اعتدى عليه، أين أكد بأن حفيده هو من اعتدى عليه بالضرب المبرح، ولاذ بالفرار.
ونجحت مصالح الأمن في القبض على المتهم بعد 5 أيام من البحث والتحري، وعند مشاهدته الشرطة حاول الفرار، ليعترف عند التحقيق الأولي وكذا أمام الجهات القضائية، بتورطه في ضرب جده والفرار نحو سكنات في طور الإنجاز بحي بوعافية، ثم باتجاه مقبرة دوار العولمة بمشتة جلاب، أين يتواجد بها منزل والده الذي انفصل عن والدته، واتضح بأن سبق له وأن هدد بهدم منزل جده بسبب خلافات عائلية قبل سنتين.
وعاد المتهم أمام هيئة المحكمة لينكر الجرم المنسوب إليه، مصرحا بأن خاله هو من ألصق فيه التهمة، لأنه كان يبحث عن وسيلة لبيع سكن جده، وقال بأنه لم يفكر يوما في قتل جده الذي قام بتربيته بعد انفصال والديه سنة 1993، مشيرا إلى أنه يوم الحادثة، وجد أطفالا بالحي الذي يقطنه الضحية، وأعلموه بأن خاله يبحث عنه، فانتظره في مقهى الحي ثم توجه بحثا عنه، وعندما التقيا أعلمه بأن جده تعرض للضرب والسرقة من طرف مجهولين، مبينا بأنه حينها توجه لمحيط مقبرة حي بوعافية بحثا عن المعتدين. وعن سبب محاولته الفرار من قبضة رجال الشرطة، ذكر بأنه متورط في مخالفة مرورية ولاذ بالفرار، لذلك كان بصدد الهروب من قبضة رجال الأمن.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى